بولندا تخفف من مطالب التعويضات من ألمانيا بسبب الحقبة النازية

بولندا تخفف من مطالب التعويضات من ألمانيا بسبب الحقبة النازيةبولندا وألمانيا

عرب وعالم10-2-2024 | 20:48

خفف وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، بشكل كبير، من مطالبة (وارسو) بتعويضات من ألمانيا، واقترح تسوية بديلة للنزاع الذي طال أمده، مثل الاستثمار في الدفاع في بولندا.

وقال "سيكورسكي" اليوم السبت، "نطلب من الحكومة الألمانية أن تضع حزمة من شأنها إقناع شعبنا وتظهر لهم أن الألمان مستعدون للتعامل مع هذه القضية".

ولم يكرر مطالبة الحكومة البولندية السابقة بتعويض يصل إلى 1.3 تريليون دولار عن الدمار الذي سببه الاحتلال النازي، وقد قدم حزب القانون والعدالة هذا الطلب إلى برلين عام 2022.

وأضاف "سيكورسكي": "إذا أرادت برلين تحويل الأموال – فنحن نرحب بشدة! سنمنح حتى خصماً إذا تم استلام الأموال بحلول نهاية العام.. لكن لنتكلم بجد: المال مسألة صعبة في أوقات الحرب والأزمات".

وبدلاً من ذلك، اقترح وزير الخارجية أن تقدم الحكومة الألمانية "إشارة واضحة" أن ألمانيا تعترف بالأضرار التي لحقت ب بولندا أثناء الاحتلال، مثل إنشاء "مركز توثيق يعترف بمعاناة البولنديين ويكون أيضًا نصبًا تذكاريًا".

وتابع: "من الممكن أن تكون هناك أيضًا علامة مرئية ثانية، على سبيل المثال قيام الألمان بإعادة بناء أحد المباني التي دمرواها في وارسو، ربما القصر الساكسوني".

واقترح كذلك أن الألمان "يمكنهم أيضًا تمويل الرعاية الطبية للناجين" أو "الاستثمار في القدرات الدفاعية لبلداننا حتى نتمكن من الدفاع عن أنفسنا معًا ضد بوتين".

وخلص بالقول: "الألمان لديهم ذاكرة هشة، إنهم يعرفون عن المحرقة ويتذكرون الحصار الذي فرض على لينينجراد وستالينجراد. لكنهم نسوا ما فعلوه بالسكان المدنيين البولنديين".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2