محافظ المنيا يؤكد ضرورة طرح كميات وفيرة من السلع المخفضة للمواطنين بالأسواق

محافظ المنيا يؤكد ضرورة طرح كميات وفيرة من السلع المخفضة للمواطنين بالأسواقمحافظ المنيا

محافظات12-2-2024 | 17:33

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي ضرورة الدفع بكميات كبيرة من السلع المخفضة بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ عرض وبيع السلع الغذائية؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، ضمن تطبيق مبادرة "خفض الأسعار".

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الاثنين، تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة أمام التوسع في تنفيذ مثل تلك المبادرات التي تهدف لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات وتوفير احتياجاتهم بأسعار مخفضة.

ففي مراكز سمالوط ومطاي وبني مزار، تم طرح 12 ألف كرتونة مواد غذائية مدعمة للمواطنين بسعر 100 جنيه للكرتونة منها 8 آلاف كرتونة بمنفذ بيع السلع الغذائية بالإدارة الزراعية بحي شمال مدينة سمالوط و1000 كرتونة بقة شوشة مركز سمالوط، و1000 كرتونة مواد غذائية بمنفذي بيع حي شمال وجنوب مدينة مطاس، و2000 كرتونة مدعمة بقريتي (شلقام ـ ابوجرج)، كما تم طرح لحوم بلدية بأسعار مخفضة بمنفذ الوحدة المحلية بقرية صندفا بمركز بني مزار.

وفي مركز ومدينة المنيا، وزعت الوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارات التموين بالبندر عددًا من المواد الغذائية المخفضة بقرى (طوخ الخيل، وعزبة محفوظ، وصفط الخمار، ونزلة حسين ومحمد عبدالله الشرقية)، بجانب أحياء وسط وشمال وجنوب المدينة، كما تم تنفيذ حملات تفتيشية على الأسواق ومنافذ عرض وبيع السلع الغذائية للتأكد من الالتزام بالأسعار المعتمدة وصلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مراكز ملوي وأبوقرقاص وديرمواس، تم طرح 12050 كرتونة سلع غذائية بسعر 100 جنيه تحتوي على (2 ك سكر - كيلو أرز - كيلو مكرونة - باكو شاي) منها 6 آلاف كرتونة مدعمة بمناطق (الأشراف - الكاشف - ديمنكو - شارع الحمايدة - شارع الحلاجة - شارع أولاد الشيخ) بمدينة ملوي، وفي ديرمواس، تم توزيع 6050 كرتونة مواد غذائية مدعمة منها 1050 كرتونة بعدد من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية من خلال القوافل المنتنقلة، و5 آلاف كرتونة مواد غذائية مدعمة بالمجالس القروية الخمس.

وفي أبوقرقاص تم التوسع في إقامة شوادر ومنافذ البيع، وطرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعارها المخفضة، بالتنسيق مع إدارة التموين، والعمل على زيادة أعداد المستفيدين من تلك المنافذ والتخفيضات الموجودة بها.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا محمود يوسف إن مفتشي المديرية تمكنوا من ضبط 71 مخالفة تموينية متنوعة خلال عدة حملات على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية؛ لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية.

وأوضح أن الحملات الرقابية أسفرت عن ضبط 60 مخالفة بالمخابز البلدية متنوعة، بالإضافة إلى 3 مخالفات في مجال المواد البترولية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2