محافظات الجمهورية تكثف حملاتها لتنفيذ الموجة الـ22 لإزالة التعديات

محافظات الجمهورية تكثف حملاتها لتنفيذ الموجة الـ22 لإزالة التعدياتازالة التعديات

محافظات13-2-2024 | 15:14

كثفت محافظات الجمهورية حملاتها لتنفيذ أعمال الموجة الـ22 ل إزالة التعديات بالمراكز والمدن، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتصدي لأية محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أية مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

ففي الشرقية، قال المحافظ الدكتور ممدوح غراب إن الأجهزة التنفيذية نفذت حملات مكبرة أسفرت عن إزالة 38 حالة تعدي بمساحة إجمالية بلغت 2833 مترًا مربعًا و10 أفدنة و15 قيراطا من أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

وأكد استمرار المرحلة الأولى من الموجه الـ22 ل إزالة التعديات المخالفة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة و إزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأضاف أن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأية محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفي بني سويف، تابع المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم سير عمل حملات المرحلة الأولى من الموجة الـ22 ل إزالة التعديات في أسبوعها الثالث، منذ انطلاقها في 27 يناير الماضي.

من جانبه..قال مدير إدارة أملاك الدولة ببني سويف أحمد إبراهيم إن إجمالي ما تم إزالته من تعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية منذ بدء المرحلة وحتى اليوم وصل لـ211 حالة تعد منها 122 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة و89 حالة تعد على أراضي زراعية خاصة.

وعلى صعيد آخر، أكدت المهندسه دينا عمر سليمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أهمية التعاون المشترك مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في مجال توصيل مياه الشرب والصرف الصحي؛ لخدمة الأسر الأولى بالرعاية.

وقالت إن إدارة المشاركة المجتمعية قامت بالنزول الميداني بقرية بهبشين بمركز ناصر لدراسة حالات الأسر الأولى بالرعاية لتوصيل مياه الشرب، ويأتي ذلك في إطار متابعة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان لتلك المشروعات التنموية والتي تحظى باهتمام كافة قطاعات ومؤسسات الدولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2