محافظ أسوان يوجه بسرعة افتتاح مركز شباب هيكل بمركز إدفو ضمن "حياة كريمة"

محافظ أسوان يوجه بسرعة افتتاح مركز شباب هيكل بمركز إدفو ضمن "حياة كريمة"محافظ أسوان

محافظات14-2-2024 | 14:08

وجه محافظ أسوان أشرف عطيه بسرعة البدء في تشغيل مركز شباب "هيكل" لخدمة أهالي قرية القنان بمركز إدفو، بعد الانتهاء من إنشائه واستلامه من مديرية الشباب والرياضة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد عطية -في بيان اليوم الأربعاء- أن ذلك يعد من الثمار الإيجابية لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، والتي تهدف إلى تنمية الظروف الاقتصادية والاجتماعية وتحسين جودة الحياة للمواطنين والأهالي بالقرى والنجوع المستهدفة؛ من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية والخدمية المختلفة.

بدوره، أوضح السكرتير العام المساعد للمحافظة ياسر عبد الشافي، أن وحدة حياة كريمة تفقدت 31 مشروعا جاريا بقرية القنان، والتي تخدم 25 ألفا من الأهالي، موزعين على 18 قرية ونجعا وكفرا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 15 مشروعا بنسب 100%، مبينا أن المشروعات شمل إنشاء المجمع الخدمي ونقطة الإسعاف، بجانب إنشاء عدد من المدارس ومراكز الشباب، وأيضاً مكاتب البريد، فضلاً عن مشروعات تبطين الترع وإنشاء الكباري عليها.

وأشار السكرتير العام المساعد إلى أنه خلال الجولة الميدانية تم أيضاً تفقد مشروعات إنشاء محطة المعالجة الذي تم الانتهاء منها بنسبة 95%، ومشروع إنشاء المجمع الزراعي الذي انتهى بنسبة 85%، فضلاً عن تفقد مشروع إحلال وتجديد شبكة الكهرباء بالقرية وتوابعها الذي تم الانتهاء منه بنسبة 70%، وأيضاً تفقد مشروع إنشاء لوحة توزيع الكهرباء الذي انتهي بنسبة 55%.

وأفاد بأنه في نهاية الجولة، اجتمع مع عدد من الأهالي بمقر المجلس القروي بحضور أعضاء لجنة حياة كريمة؛ لبحث أهم التحديات والمشكلات الجماهيرية، وتم التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية لتلافي المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها لضمان رفع معدلات الإنجاز والانتهاء من كافة المشروعات الجارية في مواعيدها المحددة.

أضف تعليق