محافظ الشرقية: انضمام الزقازيق لشبكة اليونسكو تتويج لجهود التنمية المستدامة

محافظ الشرقية: انضمام الزقازيق لشبكة اليونسكو تتويج لجهود التنمية المستدامةمحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات14-2-2024 | 20:07

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، إن انضمام محافظة الشرقية (مدينة الزقازيق) لأول مرة إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم (GNLC) لعام 2023، جاء تتويجا لجهود المحافظة الرامية لإرساء قواعد التنمية المستدامة في مجال التعلم على المستوى المحلي.

وأعرب محافظ الشرقية في بيان اليوم الأربعاء عن سعادته بانضمام محافظة الشرقية لشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم (GNLC) ، وذلك لأول مرة في تاريخ المحافظة ؛ لتستكمل المحافظة ملف الإنجازات في مجال التدريب والتعليم والتعلم لتحقيق الاستفادة لكل المواطنين على أرض المحافظة، ولتكون المحافظة في صفوف المحافظات والمدن العالمية في مجال التدريب والتطوير والتعلم.

وأوضح المحافظ أن اختيار الشرقية من قبل لجنة تحكيم دولية مستقلة لتكون عضوا بشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم (GNLC)، جاء بعد خوض ماراثون كبير بين عدد ضخم من المتقدمين على المستوى العربي، تم فيه تضافر الجهود وبذل قصارها، والتعاون مع الجهات الشريكة بشكل فريق العمل الواحد، فضلا عن تأسيس المدينة الآمنة للمرأة وقيام مسؤولة ملف اليونسكو لمدن التعلم بالمحافظة بتجهيز ملف واستمارة عضوية المحافظة بشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم وإرساله لشبكة اللجنة الوطنية لليونسكو في مصر والأخرى العالمية لمدن التعلم.

وأشار إلى أن أحد معايير الاختيار كانت القدرة على قيادة سياسات التعلم مدى الحياة، من خلال دعم وتنفيذ ومناقشة طرق مبتكرة لتطوير وتحسين ومراقبة استراتيجيات مدينة التعلم.

وكان معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة قد أعلن انضمام محافظة الشرقية مع الإسكندرية وزفتى بالغربية لشبكة اليونسكو العالمية للتعلم مدى الحياة (GNLC).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2