وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدعو إلى معاقبة "صارمة" على الاستفزازات الكورية الشمالية على الحدود

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدعو إلى معاقبة "صارمة" على الاستفزازات الكورية الشمالية على الحدودوزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك

عرب وعالم16-2-2024 | 16:13

دعا وزير الدفاع الكوري الجنوبي "شين وون-سيك" اليوم الجمعة إلى معاقبة "صارمة" لأي استفزاز كوري شمالي في جنوب الحدود البحرية والبرية، وسط التوترات الناجمة عن اختبارات الأسلحة المستمرة والخطاب القاسي المتزايد لبيونج يانج.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن "شين" وجه هذه الدعوة خلال زيارته إلى قيادة الجيش المكلفة بالإشراف على عمليات الخطوط الأمامية، بعد يومين من إطلاق كوريا الشمالية عدة صواريخ كروز قبالة ساحلها الشرقي في خامس إطلاق من نوعه هذا العام.

وأشرف الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج-أون" على الاختبار إطلاق صارخ "أرض-بحر" جديد، ودعا إلى استخدام القوة ضد السفن الكورية الجنوبية التي تنتهك مياه كوريا الشمالية، في حين زعم أن خط الحد الشمالي، الحدود البحرية الفعلية بين الكوريتين، هو خط "شبح" بدون أي أساس قانوني.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي إن الشمال تعمل عمدا على خلق جو من الحرب لتعزيز التضامن الداخلي وزرع الانقسام داخل كوريا الجنوبية، وذلك أثناء تفقده قيادة العمليات البرية في "يونجين"، جنوب سول مباشرة، وفقا لمكتبه.

ونقل عنه قوله: "إذا قام العدو باستفزاز جنوب خط الترسيم العسكري وخط الحد الشمالي، فيجب معاقبته بشدة على الفور، وبقوة وحتى النهاية، وتدمير القوة التي تقوم بالاستفزازات والقوات المساندة لها بشكل كامل".

وأثار الخبراء مخاوف من أن كوريا الشمالية قد تقوم باستفزازات محلية حول الحدود البحرية والبرية قبل الانتخابات البرلمانية في كوريا الجنوبية في أبريل أو الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2