قطر وبرنامج الأغذية العالمي يبحثان تعزيز التعاون في مجال المساعدات الإنسانية

قطر وبرنامج الأغذية العالمي يبحثان تعزيز التعاون في مجال المساعدات الإنسانيةجانب من اللقاء

عرب وعالم16-2-2024 | 20:01

أكد رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم لـ برنامج الأغذية العالمي، مشيرا إلى أنه يقوم بأدوار إنسانية مهمة، خاصة في مناطق النزاعات والصراعات، فضلا عن جهوده في مواجهة تداعيات أزمة الغذاء العالمية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة في مدينة ميونخ بألمانيا، مع المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2024، وفقا لوكالة الأنباء القطرية (قنا).

وجرى خلال الاجتماع، استعراض الشراكة الاستراتيجية بين دولة قطر وبرنامج الأغذية العالمي، ومناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال المساعدات الإنسانية، لا سيما في قطاع غزة واليمن وأفغانستان، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهة أخرى، بحث الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم، مع رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش الشعبية، شيخة حسينة واجد، على هامش المؤتمر، علاقات التعاون بين البلدين، ومناقشة ضرورة إيجاد حلول مستدامة لأزمة اللاجئين الروهينجا، بالإضافة إلى آخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما جهود الوقف الفوري لإطلاق النار وتسريع دخول ا لمساعدات الإنسانية إلى مناطق القطاع كافة دون عوائق.

وأكد رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية، خلال الاجتماع، استمرار دعم دولة قطر لبنجلاديش وشعبها الصديق لتعزيز التنمية والازدهار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2