البحيرة .. اجتماع لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات لتنفيذ المرحلة 2 من "حياة كريمة"

البحيرة .. اجتماع لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات لتنفيذ المرحلة 2 من "حياة كريمة"جانب من الاجتماع

محافظات17-2-2024 | 21:34

في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستمراراً لمتابعة تنفيذ المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري، لتوفير حياة كريمة وإحداث تنمية مستدامة للفئة الأكثر إحتياجاً، لسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعهم، وتحقيق تنمية شاملة بقرى الريف المصري وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية، بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى المستهدفة في مختلف القطاعات.

عقد اليوم اللواء محمد شوقي بدر سكرتير عام محافظة البحيرة، اجتماع تنسيقي لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات للبدء في الدراسات والتصميمات الفنية لتنفيذ المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»، بمركزي ( الدلنجات وإيتاي البارود)، وذلك بحضور ممثلي دار الهندسة والشعبة الهندسية وشركة مياه الشرب ب البحيرة والجهاز التنفيذي للصرف الصحي.

حيث تم خلال الإجتماع، تحديد الأحوزة العمرانية والكتل السكانية لقرى مركزي ( إيتاي البارود والدلنجات)، للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة «حياة كريمة».

وأكد السكرتير العام، أن الدولة وفرت كل السبل الممكنة لتوفير حياة كريمة لأبنائها وذلك من خلال مشروعات تنموية عملاقة تشهدها مصرنا الغالية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقائد مسيرة التنمية لبناء «الجمهورية الجديدة»، التي ترتكز على تحسين معيشة المواطنين والإرتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

مشيراً إلى أن المحافظة تُولى إهتماماً بالغاً لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»، بالقرى المستهدفة لتوفير حياة كريمة لهم بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات، حيث يتم المتابعة الدورية والمستمرة لكافة المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة.

ومن الجدير بالذكر، أن المبادرة تستهدف 8 وحدات قروية بمركز إيتاي البارود تضم 64 عمودية، و341 تابع، بإجمالي 413 قرية لخدمة أكثر من نصف مليون مواطن.

وبمركز الدلنجات تستهدف 5 وحدات قروية بـ45 عمودية، و851 تابع، بإجمالي 901 قرية لخدمة ما يقرب من نصف مليون مواطن، بإجمالي 13 وحدة محلية قروية بالمركزين، تضم 109 عمودية، و1192 تابع، بإجمالي 1314 قرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2