أمريكا تجيز استخدام عقار أسترازينيكا الجديد للسرطان

أمريكا تجيز استخدام عقار أسترازينيكا الجديد للسرطانعقار أسترازينيكا

منوعات18-2-2024 | 06:06

واقفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، السبت، على استخدام عقار شركة أسترازينيكا الجديد المضاد للسرطان، وفقًا لـ رويترز.

وقالت الشركة في بيان، إن عقار السرطان الرائج تاجريسو مع العلاج الكيميائي لعلاج نوع من سرطان الرئة، حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقالت أسترازينيكا، إن الدواء سيتم استخدامه لعلاج البالغين المصابين بنوع متقدم من سرطان الرئة، مضيفة أن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية استندت إلى تجارب أدت إلى تمديد متوسط ​​البقاء على قيد الحياة الخالي من التقدم (PFS) بنحو تسعة أشهر.

ويشير مصطلح PFS إلى المدة التي يعيشها المريض دون أن يتفاقم المرض بعد العلاج.

فيما أظهرت تجارب المرحلة الثالثة، التي تسمى FLAURA2، أنه عند إضافة العلاج الكيميائي إلى تاجريسو، انخفض خطر تطور المرض أو الوفاة بنسبة 38٪ بالمقارنة مع تاجريسو وحده.

وتأتي موافقة الهيئة التنظيمية بعد أن منحت مراجعة أولوية الدواء في أكتوبر الماضي، حيث ارتفعت مبيعات عقار تاجريسو لسرطان الرئة بنسبة 9٪ في عام 2023، وهو معتمد حاليًا كعلاج وحيد في أكثر من 100 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين واليابان.

وفي وقت سابق، قالت شركة الأدوية اليابانية، إن علاج التهاب المريء التحسسي حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في ختام عملية تنظيمية استمرت سنوات.

وأكدت الشركة، أن موافقة هيئة تنظيم الصحة الأمريكية تجعل العلاج أول علاج عن طريق الفم لهذه الحالة، التي لا يوجد بها حاليًا سوى شركة سانوفي.

وسيتم استخدام العلاج، الذي سيتم بيعه باسم Eohilia، لعلاج التهاب المريء اليوزيني (EoE) لمدة 12 أسبوعًا لدى الأطفال فوق 11 عامًا والبالغين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2