رئيس حكومة تونس: نولي أهمية كبيرة لتنمية التجارة البينية بين الدول الإفريقية

رئيس حكومة تونس: نولي أهمية كبيرة لتنمية التجارة البينية بين الدول الإفريقيةرئيس الحكومة التونسي أحمد الحشاني

اقتصاد18-2-2024 | 16:38

أكد رئيس الحكومة التونسي أحمد الحشاني، اليوم الأحد، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتنمية التجارية البينية بين الدول الأفريقية لتحقيق تطلعات شعوبها في النمو الاقتصادي.

جاء ذلك، خلال لقاء "الحشاني" مع الأمين العام لمنطقة التبادل الحر القارية الإفريقية "وامكيلي ميني"، على هامش مشاركته في الدورة العادية الـ37 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي المنعقدة في أديس أبابا، وفقًا لبيان صادر عن الحكومة التونسية.

ومن جانبه، ثمن الأمين العام لمنطقة التبادل الحر القارية الأفريقية الدور الريادي لتونس داخل هذه المنطقة ودعمها لهذا الاختيار الاستراتيجي للقارة من أجل مزيد من الاندماج والتكامل.

وأعرب عن، تطلعه للارتقاء بمستوى التعاون مع تونس باعتبارها أحد أول البلدان الموقعة على الاتفاقية المنشئة للمنطقة القارية الأفريقية للتبادل الحر ومن بين البلدان الحريصة على تفعيلها.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس الحكومة التونسية استعداد بلاده لنقل تجربتها الرائدة في مجال إنتاج اللقاحات للدول الإفريقية، قائلًا: "إن تونس لها تجربة رائدة منذ عقود في إنتاج اللقاحات، وأن التطور الذي شهده قطاع صناعة الأدوية في تونس يجعل منها قطبا نموذجيا في القارة الأفريقية".

وأبدى "الحشاني"، في كلمة له خلال مشاركته في مؤتمر حول التصنيع المستدام للقاحات من خلال مشاريع البحث والتطوير الشامل للقاحات في إفريقيا المنعقد في أديس أبابا، استعداد بلاده لمد يد المساعدة في هذا المجال في إطار مقاربة تشاركية مع جميع الدول الأعضاء للاتحاد الأفريقي لتتقاسم معها تجربتها وتكون لها مساهمة فاعلة في إنقاذ الحياة البشرية، لاسيما قاريًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2