المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط يزور القاهرة لبحث وقف إطلاق النار

المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط يزور القاهرة لبحث وقف إطلاق النارالخرب علي غزة

عرب وعالم19-2-2024 | 01:49

كشفت وسائل إعلام عبرية، زيارة مرتقبة للمبعوث الرئاسي الأمريكي ل منطقة الشرق الأوسط بريت ماكجورك إلى القاهرة، بأمر من الرئيس الأمريكي جو بايدن، في محاولة لبدء مفاوضات جديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، والعملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية.

وحسب ما نشرته القناة الـ13 العبرية، فإنه في محاولة لبدء صفقة تبادل جديدة، أعلن مساء اليوم في الولايات المتحدة، أن جو بايدن سيرسل مبعوثه الخاص إلى الشرق الأوسط بريت ماكجورك، إلى القاهرة، ومن المتوقع أن يصل إلى المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وحسب القناة، ستتناول اللقاءات في العاصمة المصرية قضيتين أساسيتين، قضية رفح، والعمل المحتمل في المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة، والذي يثير قلقا كبيرًا لدى المصريين وكذلك الأمريكان، وأيضا قضية المختطفين والرغبة في بدء التقدم نحو التوصل إلى اتفاق.

وأوضحت القناة العبرية، أنه في اللقاء الذي جرى هذا الأسبوع بين رئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز و رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طلب المسؤول الأمريكي الكبير من نتنياهو السماح بإرسال ممثلين إسرائيليين إلى القاهرة، حتى يتمكنوا من مناقشة الوضع في غزة ومحاولة دفع صفقة التبادل للأمام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2