علامات تكشف الإصابة بـ الغدة الدرقية

علامات تكشف الإصابة بـ الغدة الدرقيةعلامات تحذيرية تكشف عن إصابتك بمشكلات في الغدة الدرقية

منوعات19-2-2024 | 06:24

يعاني البعض من ظهور بعض الأعراض المزعجة التي تكشف عن الإصابة بمشكلات في الغدة الدرقية.

وأوضح الخبراء أن هناك عدد من العلامات التي تكشف عن الإصابة بمشكلات في الغدة الدرقية، مؤدية إلى ظهور عدد من الأعراض المزعجة.

وكشف الأطباء عن بعض العلامات المفاجئة التي تشير إلى الإصابة بالمشكلات في الغدة الدرقية، وفقا لموقع "WebMD".

ولفتت التقارير إلى أن هناك عددا من العلامات التحذيرية التي تشير إلى الإصابة بالمشكلات في الغدة الدرقية، ومنها:

يعاني الأفراد بشكل مفاجئ من مشكلة تغيرات في الوزن دون معرفة الأسباب المؤدية لذلك، وخصوصا في حالة عدم تغيير نمط الحياة أو النظام الغذائي.

وأوضح الخبراء أن ذلك العرض يشير إلى الإصابة بقصور في الغدة الدرقية، ويتعرض الفرد وقتها إلى فقدان الوزن بشكل ملحوظ إشارة إلى فرط نشاط الغدة الدرقية.

أشارت نتائج بعض الدراسات إلى أن هناك بعض تقلبات الحالة المزاجية التي تكشف عن وجود مشاكل بالغدة الدرقية، ومنها الشعور بالاكتئاب أو الحزن أو القلق.

وأوضح الأطباء أن تلك العلامات تحدث عند وجود مشكلة ب الغدة الدرقية سواء في حالة قصور أو فرط نشاطها، مما يتطلب المتابعة الدورية.

كشفت نتائج الدراسات أنه عند التعرض لمشاكل الحمل، قد يشير ذلك إلى حدوث اضطرابات بالغدة الدرقية، كما تتسبب في الإصابة بالمضاعفات الصحية خلال فترة الحمل مثل التسمم أو الولادة المبكرة أو انخفاض في الوزن.

أكدت الأبحاث أنه من الطبيعي تساقط الشعر يوميا، ولكن عند زيادة معدل التساقط عن الطبيعي، يشير ذلك إلى وجود مشكلة في الغدة مما تحتاج إلى العلاج السريع.

تكشف تغيرات حرارة الجسم عن وجود مشكلة في الغدة الدرقية، ففي حالة انخفاض درجة حرارة الجسم والشعور بالبرودة يشير ذلك إلى التعرض لقصور في الغدة الدرقية، أما في حالة ارتفاعها يؤكد ذلك على فرط نشاكها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2