"التمويل الدولية" تمنح المتحف المصري الكبير شهادة إيدج كأول متحف أخضر بالمنطقة

"التمويل الدولية" تمنح المتحف المصري الكبير شهادة إيدج كأول متحف أخضر بالمنطقةالمتحف المصرى الكبير

مصر19-2-2024 | 21:02

منحت مؤسسة التمويل الدولية اليوم الاثنين المتحف المصري الكبير شهادة "إيدج" المتطورة للمباني الخضراء (EDGE Advanced)، ليصبح بذلك أول متحف في إفريقيا و الشرق الأوسط يحصل على هذه الشهادة، وأحد المتاحف القليلة التي حصلت عليها على مستوى العالم.

وأعرب اللواء مهندس عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، عن سعادته بمنح المتحف هذه الشهادة التي تعد أحد أهم الشهادات الدولية لتصنيف المباني الخضراء، والتي هي جزء من مشروع مؤسسة التمويل الدولية لدعم المباني الخضراء والذي تم إعداده بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء لتعزيز منظومة المباني الخضراء في مصر.

وأشار إلى أن المتحف خضع لعملية تقييم شاملة للمعايير المحددة في مجالات ترشيد الطاقة والمياه ونسبة الانبعاثات الكربونية من المواد المستخدمة في البناء.

وأضاف أن عملية التقييم تضمنت المراجعة الميدانية لكل بنود الشهادة حيث استعرض المتحف الطرق العديدة التي يستخدمها لترشيد الطاقة والتي تتواكب مع توجه الدولة المصرية ورؤية مصر 2030 في استخدام الطاقة النظيفة، وتركيب الخلايا الشمسية، بالإضافة لأنظمة الإضاءة والتهوية الطبيعية التي تتيح للزائرين معدل درجات حرارة أقل من الخارج في فصل الصيف ودرجات حرارة معتدلة في الشتاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2