ملك حسين: هدفي حصد ميدالية في بار المبيد باريس 2024

ملك حسين: هدفي حصد ميدالية في بار المبيد باريس 2024ملك حسين

رياضة20-2-2024 | 14:33

كشفت ملك حسين لاعبة المنتخب المصري للسباحة البارالمبية، عن مسيرتها الرياضية واستعداداتها خلال الفترة الحالية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقد توجت بطلة السباحة المصرية بـ 15 ميدالية دولية وعالمية وأكثر من 50 ميدالية محلية في السباحة البارالمبية.

قالت ملك حسين أنها: “بدأت ممارسة رياضة السباحة بهدف العلاج الطبيعي والعلاج المائي، واكتشفت أنها يمكنها ممارسة الرياضة والمنافسة بها، لتبدأ رحلتها مع السباحة البارالمبية، والتي حققت خلالها العديد من الإنجازات العالمية“.

وأكدت: “أصبحت أول سباحة مصرية وعربية تتأهل إلى الدور النهائي في دورات الألعاب البارالمبية، وكان ذلك في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو“.

وتابعت: “أنها توجت بأول ميدالية في مسيرتها خلال المشاركة الأولى لها في عمر 9 سنوات، وأنها لم تكن تتوقع تحقيق أي ميداليات في هذه البطولة“.

وأوضحت: “أن أول مشاركة دولية لها كانت في إسبانيا عام 2015، بعد وقت قليل من تكوين منتخب مصر للسباحة البارالمبية، حيث كانت تبلغ حينها من العمر 12 سنة، وهو أقل سن للمشاركة في البطولات الدولية“.

وواصلت: “أنها تمكنت خلال هذه البطولة من تحقيق ميدالية ذهبية، وميداليتين فضة، وكانت أصغر سباحة في منافسات البطولة“.

وأضافت: “أنها تعلمت أن أي عقبات تواجهها في حياتها، يجب أن تجد لها الحل من أجل الاستمرار مهما بلغت صعوبة الأمر، وهو نهجها في الحياة، كما أثنت ملك على دور والدتها معها والتي أكدت أنها الدافع الأول لها في حياتها لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات“.

ووجهت بطلة السباحة البارالمبية، رسالة إلى الجماهير المصرية، طالبتهم خلالها بدعم جميع أبطال الرياضة المصرية في بارالمبياد باريس 2024.

واختتمت ملك حسين حديثها قائلة: “أنها تستعد بكل قوة من أجل بارالمبياد باريس 2024، وتسعى لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في البارالمبياد المقبل“.

الجدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2