رئيس وزراء أوكرانيا : نتطلع للاستفادة من خبرات اليابان في إعادة الإعمار

رئيس وزراء أوكرانيا : نتطلع للاستفادة من خبرات اليابان في إعادة الإعماررئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال

عرب وعالم20-2-2024 | 14:41

أعرب رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الثلاثاء، عن تطلع بلاده للاستفادة من خبرات اليابان في إعادة الإعمار؛ وذلك خلال عملية إعادة إعمار أوكرانيا.

وقال رئيس وزراء أوكرانيا، إن: " أوكرانيا خسرت بسبب العدوان الروسي 30% من اقتصادها وقرابة 20% من أراضيها كما فقدت أكثر من 3 ملايين وظيفة"، مشيرًا إلى أن " اليابان لديها خبرة في التعافي بعد الكوارث الكبرى وأن الخبرة والمعرفة والتكنولوجيا اليابانية قد تساعد أوكرانيا في اتخاذ قرارات سريعة بشأن كيفية استعادة البنى التحتية والمنازل والشركات والطرق بشكل سريع".

ودعا دول العالم إلى تقديم المزيد من الدعم العسكري لبلاده، لافتًا إلى أن الحرب ليست بين روسيا و أوكرانيا فقط ولكنها حرب بين قيم الديمقراطية والإمبريالية وأن العديد من القادة المستبدين يترقبون من سينتصر في هذه الحرب.

يشار إلى أن اليابان استضافت أمس المؤتمر الياباني - الأوكراني لتعزيز النمو الاقتصادي وبحث سبل دعم جهود إعادة إعمار أوكرانيا بعد عامين تقريبًا من بدء العملية العسكرية الروسية، ووُقع أكثر من خمسين اتفاق تعاون بين الجانبين، كما أعلنت اليابان تقديم برامج مساعدة لـ أوكرانيا في سبع مجالات منها إزالة الألغام ورفع الحطام والزراعة والطاقة والنقل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2