مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي لشركة سنام الإيطالية

مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي لشركة سنام الإيطاليةجانب من اللقاء

اقتصاد20-2-2024 | 15:31

بحث المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ستيفانو فينيير الرئيس التنفيذي لـ شركة سنام الإيطالية، والسفير الإيطالي بالقاهرة ميكيلي كواروني، والوفد المرافق له، فرص ومجالات التعاون والاستفادة من البنية التحتية لتداول وتجارة الغاز والبترول في كلا الدولتين.

وخلال اللقاء، أكد "المُلا" على أن شركة سنام متخصصة في مجال التنفيذ والإدارة المتكاملة للبنية التحتية للغاز الطبيعي في إيطاليا والقارة الأوروبية، ويمكن أن تلعب دورًا مهمًا بالتعاون مع مصر في تصدير الغاز واستقباله من منطقة شرق المتوسط كمنطقة إنتاج، ومنطقة أوروبا كمنطقة إستيراد واستقبال الغاز.

وأضاف "المُلا"، أن صناعة البترول لديها مرونة في مواجهة التحديات، مشيراً إلى أن هناك شركات عالمية تكثف من جهودها في مصر وضخ استثمارات في أنشطة البحث والاستكشاف وانتاج البترول والغاز.

ومن جانبه، وجه رئيس شركة سنام الشكر لـ مصر على تنظيم هذا المؤتمر الهام، وأكد على أهمية الاستفادة من مركز مصر المحوري لاعادة تصدير الغاز من منطقة شرق المتوسط، وكذلك إيطاليا كنقطة محورية لتلقي الغاز، وأوضح أن الانتقال الطاقي يخص كافة أنواع الطاقة وليس فقط الطاقة المتجددة، لافتاً إلى أن هناك توجه خلال السنوات الأخيرة لاستخدام الهيدروجين كوقود انتقالي ولكنه ليس كافياً وحده.

حضر اللقاء، الدكتور مجدي جلال رئيس شركة إيجاس، والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2