جامعة الوادي الجديد تعلن فتح التسجيل بـ"جامعة الطفل"

جامعة الوادي الجديد تعلن فتح التسجيل بـ"جامعة الطفل"جامعة الوادي الجديد

محافظات22-2-2024 | 18:10

أعلن رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتورعبد العزيز طنطاوي، تفعيل نشاط "جامعة الطفل"، مؤكدا أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تفتح باب القبول للدورة الثامنة بجامعة الطفل عام 2023 -2024، يوم الخميس المقبل، ويغلق تلقائيا بعد اكتمال الأعداد المطلوبة.

وأوضح رئيس الجامعة أن شروط التسجيل والقبول لهذا العام تشمل التسجيل فقط للطلاب الجدد الذين لم يسبق لهم التقدم لجامعة الطفل والدراسة بها، وكل الطلاب المقيدين والمسجلين من قبل بجامعة الطفل سوف يتم استكمال دراستهم تباعا دون التسجيل مرة أخرى شرط الالتزام بالحضور وعدم التخلف عن الحضور.

وأضاف رئيس الجامعة - في بيان اليوم الخميس، أن التسجيل متاح للفئة العمرية من 9 إلى 10 سنوات على ألا يتعدى عمر الطفل 10 سنوات في الأول من أكتوبر 2024، من خلال الموقع الإلكتروني فقط وفي حالة تسجيل أي بيانات غير صحيحة أو خاطئة يعد التسجيل لاغٍ، ولا يحق لأي طالب طلب النقل من وإلى جامعة أخرى مهما كانت الظروف وفي حالة عدم حضوره بالجامعة المسجل بها وذهابه لجامعة أخرى سوف يتم رفض قبوله بالجامعة الأخرى وإسقاط حقه في الجامعة المسجل بها.

وأكد رئيس الجامعة أن الأطفال مسؤولية أولياء أمورهم من وإلى مقر الدراسة بالجامعة والأكاديمية والجامعة غير مسئولة عن الأطفال قبل استلامهم باليوم الدراسي أو بعد انتهاء اليوم الدراسي واستلام أولياء الأمور لهم.

وأشار إلى أن في حالة تعدي أي طفل عن عدد مرات الغياب المسموح بها فهذا يسقط حقه في منحة جامعة الطفل ولا يحق لولي أمره المطالبة باستكمال البرنامج والانتقال لجامعة أخرى، وبرنامج جامعة الطفل موحد بكافة الجامعات بنسبة تتعدى 85% لذا يتقدم الطلاب للجامعة طبقا لمربعهم السكني لعدم وجود أي اختلاف في المنهج الأساسي بين الجامعات، وبرنامج جامعة الطفل هو تابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ولا يحق لأي جهة أو جامعة استخدام اسم جامعة الطفل أو التسويق للبرنامج إلا بموافقة كتابية من أكاديمية البحث العلمي.

وعلى صعيد آخر، أعلن مدير مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد بهاء شوقي، انطلاق ورش عمل حرفية بمراكز الشباب.

وقال مدير المديرية إنه تم تنظيم ورشة عمل حرفية بمركز شباب الجديدة بقطاع الداخلة، وورشة عمل فنية بمركز شباب السبط في قطاع الخارجة، وذلك بإشراف إدارة التنمية الشبابية ضمن خطة أندية الفتاة والمرأة بمشاركة فتيات مراكز الشباب.

وأشار إلى أن تدريب الفتيات يجري نظريا وعمليا على الأعمال اليدوية والتراثية وصنع الزينة والفوانيس احتفالا بشهر رمضان، موضحا أن هذه الورش الحرفية تشجع المشاركين على استغلال الوقت، وحثهم على الإبداع والإبتكار واكتسابهم مهارات جديدة ومختلفة.

وأكد الحرص والاهتمام بالشباب واعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصة الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرف يدوية يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم وتوفير فرص عمل في إطار دعم تمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة.

وأشار إلى استعداد المديرية لشهر رمضان المبارك من خلال اعتماد خطط الأنشطة بمراكز الشباب ومراكز التنمية الشبابية لتنفيذها خلال الشهر الكريم، وتشمل: الدورات الرمضانية في خماسي كرة القدم وكرة الطائرة والسلة، وتنفيذ دوري ومسابقات ثقافية وفنية في مراكز الشباب، بجانب الندوات الدينية، مؤكدا دعم وتنمية موارد مراكز الشباب والتنمية الشبابية والأندية الرياضية من جانب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2