رئيس الوزراء العراقي يؤكد الانتقال لعلاقة ثنائية مع واشنطن

رئيس الوزراء العراقي يؤكد الانتقال لعلاقة ثنائية مع واشنطنرئيس الوزراء العراقي يؤكد الانتقال لعلاقة ثنائية مع واشنطن

عرب وعالم23-2-2024 | 01:14

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الانتقال إلى علاقة ثنائية مع الولايات المتحدة تحكمها اتفاقية الإطار الإستراتيجي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الأمريكي السيناتور كريستوفر كونز، وفقا لبيان لمكتبه الإعلامي أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأكد رئيس الوزراء العراقي أهمية الشراكة بين العراق و الولايات المتحدة، لافتا إلى الانتقال إلى علاقة ثنائية تحكمها اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين البلدين بعد إنهاء مهام التحالف الدولي وفق جدول زمني محدد.

كما أكد السوداني ضرورة إيقاف الحرب في غزّة وإنهاء حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال، خصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

بدوره، أكد السيناتور كونز أن جولته في المنطقة ولقاءه رئيس الوزراء العراقي جاء بناءً على طلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيراً إلى عمق الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق وضرورة توسيعها لتشمل الجوانب الاقتصادية والثقافية والصحية إضافة إلى الأمنية التي تجري وفقاً لاجتماعات اللجنة العسكرية العليا، وشدد على ضرورة تحقيق الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط وإيقاف إطلاق النار في غزة والأراضي الفلسطينية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2