في أجندة قصور الثقافة .. أسبوع جديد لشباب "أهل مصر" بالإسكندرية

في أجندة قصور الثقافة .. أسبوع جديد لشباب "أهل مصر" بالإسكندريةالهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة وفنون23-2-2024 | 22:47

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في أجندتها الأسبوعية مجموعة متميزة من الفعاليات الثقافية والفنية، بدءا من غدا السبت 24 فبراير وحتى نهاية الشهر الجاري.

من أبرز تلك الفعاليات وفق بيان للهيئة اليوم الجمعة انطلاق الملتقى الثقافي الخامس عشر لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع أهل مصر الذي تنظمه الهيئة بمحافظة الإسكندرية، وتحديدا بقصر ثقافة الأنفوشي تحت شعار "يهمنا الإنسان"، بدءا من الأحد 25 فبراير وحتى 3 مارس المقبل، باستضافة مجموعة من الشباب من 6 محافظات وهي شمال وجنوب سيناء، الوادي الجديد، أسوان، مطروح، حلايب والشلاتين وأبو رماد بالبحر الأحمر، والأسمرات بالقاهرة، بهدف تنمية مهاراتهم، وتمكينهم ثقافيا واجتماعيا من خلال ورش العمل واللقاءات التثقيفية التي يقدمها مدربين وأكاديميين متخصصين في مختلف المجالات.

وفي مجال المسرح ، تقدم هيئة قصور الثقافة عرضا بعنوان "سر حياتي" لفرقة السامر بدءا من الأحد على مسرح السامر بالعجوزة، ضمن مشروع "مسرحة المناهج" لمرحلتي التعليم الأساسي، وتفعيلا لبروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، إلى جانب استمرار عروض الموسم الجديد لنوادي المسرح الإقليمي.

وتختتم هيئة قصور الثقافة هذا الشهر بحفل فني لأغاني أم كلثوم مساء الخميس 29 فبراير، تحييه الفرقة المصرية للموسيقى والغناء على مسرح السامر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2