دوري أبطال إفريقيا..ما هي حظوظ العرب في التأهل لربع النهائي؟

دوري أبطال إفريقيا..ما هي حظوظ العرب في التأهل لربع النهائي؟دوري أبطال إفريقيا..ما هي حظوظ العرب في التأهل لربع النهائي؟

رياضة24-2-2024 | 00:42

اقتربت مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا من خط النهاية، وسط طموحات مرتفعة لظهور عربي قوي في مرحلة الثمانية الكبار.

وتنافس 8 أندية عربية في دور المجموعات الذي يضم 16 فريقا، من أجل التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في دور الثمانية أملا في بلوغ النهائي وتحقيق اللقب.

ويمكن للعرب حجز 5 مقاعد في ربع النهائي، لكن الأمر يتطلب الكثير من المفاجآت في الجولة الأخيرة، بالإضافة إلى الاعتماد على نتائج الآخرين، إذ لن يكون الفوز كافيا لبعض الفرق من أجل ضمان التأهل.


خطوة واحدة أمام الأهلي

يعد الأهلي المصري صاحب أفضل حظوظ العرب في مرحلة المجموعات، بعد أن أحكم قبضته على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط قبل الجولة الأخيرة، وبات على وشك التأهل رسميا حتى قبل أن يلعب مباراته الأخيرة.

ويحتاج الأهلي إلى فوز أي فريق على الآخر في مباراة شباب بلوزداد ويانغ أفريكانز في الجولة الخامسة من المجموعة، من أجل التأهل رسميا إلى دور الثمانية، لكن التعادل سيؤجل تأهل الأحمر إلى الجولة الأخيرة حيث سيكون بحاجة إلى نقطة واحدة فقط.

وفي المجموعة ذاتها يطمح شباب بلوزداد في بلوغ ربع النهائي بتحقيق الفوز على يانغ أفريكانز، أو تحقيق تعادل ثمين ثم الفوز على ميدياما في الجولة الأخيرة، مع الاعتماد على الفريق المصري ليفوز على يانغ أفريكانز وينهي حظوظه في التأهل

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2