رئيس جامعة الزقازيق يفتتح معرض "دكان الفرحة" بكلية التربية الرياضية بنات

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح معرض "دكان الفرحة" بكلية التربية الرياضية بناتجانب من اللقاء

محافظات26-2-2024 | 15:46

افتتح الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الإثنين، معرض مبادرة "دكان الفرحة"، الذي ينظمه صندوق تحيا مصر، لرعاية طلبة الجامعات المصرية من المستحقين للدعم، بكلية التربية الرياضية بنات بالجامعة، على أن يستمر المعرض لمدة أربعة أيام حتى يوم الخميس الموافق ٢٩ فبراير ٢٠٢٤.

تفقد رئيس الجامعة المعروضات والمنتجات، وأشاد بالتنظيم الجيد وجودة المنتجات العالية وتنوعها والجهود المبذولة من أجل إظهار المعرض بهذه الصورة المشرفة، لافتاً إلى أهمية التعاون بين الجامعة و صندوق تحيا مصر وكافة القطاعات والمؤسسات بالدولة، وذلك في ضوء توفير الحماية الاجتماعية للطلاب والأسر الأولى بالرعاية، فى إطار دور الجامعة فى خدمة وتنمية المجتمع.

وأكد عادل إمام مدير برنامج الحماية الاجتماعية بصندوق تحيا مصر، أن المعرض يستهدف ٣٠٠٠ طالباً وطالبة و١٥٠٠ فرد من أفراد الخدمات المعاونة بإجمالى ٢٢٥٠٠ قطعة، بحد أقصى ١٠٠٠ طالب في اليوم بواقع خمس قطع للفرد الواحد، كما يشتمل المعرض علي ملابس وأحذية ومستحضرات عناية شخصية جميعها مجانية.

تم تدشين المبادرة في شهر إبريل عام ٢٠١٩، وتعمل المبادرة بجانب تجهيز العرائس على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث يتم إتاحة الفرصة لكل طالب لاختيار القطع المناسبة بحرية تامة دون مقابل.

أضف تعليق