بسبب الجفاف وسوء التغذية .. رصد حالات وفاة بين الأطفال الرضع في غزة

بسبب الجفاف وسوء التغذية .. رصد حالات وفاة بين الأطفال الرضع في غزةقطاع غزة

عرب وعالم27-2-2024 | 19:43

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن مسئولي الصحة فى غزة أعلنوا رصد حالات وفاة بين الأطفال الرضع نتيجة الجفاف وسوء التغذية شمال غزة.

وكان قد القى سامح شكري وزير الخارجية، صباح اليوم، بيان مصر أمام الشق رفيع المستوى للدورة العادية الخامسة والخمسين ل مجلس حقوق الإنسان والتي تعقد حالياً بمدينة جنيف السويسرية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل كلمته بتهنئة المغرب الشقيقة على تولي رئاسة مجلس حقوق الانسان، مؤكداً مواصلة مصر لتقديم الدعم اللازم لتمكين المجلس من تحقيق أهدافه النبيلة التي أُنشئ من أجلها.

وأوضح السفير أبو زيد، بأن بيان مصر لهذه الدورة سلط الضوء بشكل أساسي على الانتهاكات الاسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، حيث أشار الوزير سامح شكري إلى تزامن انعقاد هذه الدورة ل مجلس حقوق الإنسان مع ما يشهده الشعب الفلسطيني من أبشع الجرائم نتيجة الحرب المستمرة على قطاع غزة، فضلاً عما تشهده الضفة الغربية من استيطان وهدم للمباني واقتحامات عسكرية، مؤكداً إدانة مصر الكاملة لكافة انتهاكات القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق، ولاستخدام إسرائيل لسلاح التجويع والحصار والتهجير القسري لتصفية القضية الفلسطينية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2