السيسي: أبناؤنا من ذوي الهمم قادرون على تحدي الصعاب

السيسي: أبناؤنا من ذوي الهمم قادرون على تحدي الصعابالرئيس السيسي

مصر28-2-2024 | 14:12

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، عن فخره بالنجاحات الباهرة التي يحققها ذوو الهمم، قائلا: "إن ثروة هذا البلد الأساسية تتمثل في مواردها البشرية، وعلى رأسهم أبناؤنا من ذوي الهمم".

وأكد السيسي ، في كلمته خلال احتفالية "قادرون باختلاف" المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمدينة القاهرة الجديدة، اعتزازه الشديد بما يحققونه من نجاحات باهرة تثبت مجددًا أصالة المعدن المصري وقدرته على تحدى الصعاب أيا كانت وإيجاد الفرص من بين التحديات والمنح من قلب المحن.

وقال الرئيس السيسي : "إننا جميعا على دراية بالنماذج المضيئة لمصريين عظام صنعوا بعزيمتهم الصلبة التقدم والفخر لبلادهم في العلوم والآداب والفنون والرياضة وغيرها"، معربًا في الوقت ذاته عن تقديره العظيم لأسر وعائلات ذوي الهمم الذين آمنوا بما لديهم من ثروة غالية وبذلوا من حياتهم وطاقتهم الكثير، مؤكدًا ثقته في أن أبناءهم قادرون على إحداث الفارق لهذا الوطن الذي لن ينهض إلا بسواعد أبنائه وقدراتهم.

وأضاف أنه وجه الحكومة باستمرار العمل على برامجها لدعم ذوي الهمم والبناء على النجاحات التي تحققت على مدار الأعوام السابقة، وعلى رأسها زيادة المنشآت المخصصة لخدمات ذوى الهمم والاستمرار فى إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والدعم النقدي واستمرار عمليات توظيفهم فى الجهات الحكومية بما فى ذلك الوظائف القيادية، فضلا عن صدور القانون الخاص بدعم صندوق "قادرون باختلاف".

وقال السيسي : "إنه على الرغم من التحديات الجمة والأزمات الصعبة التي تواجه العالم والمنطقة والتي تفرض أوضاعا تتطلب الوحدة والجلد والثبات، إلا أننا اخترنا طريق العمل والصبر والتضحية ثقة منا في قدرات هذا الشعب العظيم واستلهاما لما نراه دائما في أبنائنا من ذوي الهمم من قدرة على تحمل الصعاب والنجاح رغم كل المعوقات".

وأعرب السيسي عن ترحيبه بأسر أبناء مصر من ذوي الهمم، لافتا إلى فخره الدائم وامتنانه لاستمرار هذا اللقاء السنوي الذي أصبح تقليدا مهما وعلامة سنوية بارزة تؤكد استمرار التزام مصر برعاية أبنائها وبناتها وإتاحة المجال أمامهم للتقدم والازدهار، إيمانًا بأن ثروة هذا البلد الأساسية تتمثل في مواردها البشرية وعلى رأسها ذوو الهمم.

وتقدم الرئيس السيسي بالشكر إلى منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال التي تتضافر جهودها مع جهود الحكومة في نموذج وطني متكامل ومشرف من أجل تقديم كل عون ودعم لأبناء مصر من ذوي الهمم.

وقال السيسي ، في ختام كلمته: "أود أن أعرب لكم عن بالغ تقديري واحترامي لعزيمتكم وإرادتكم وكفاحكم وعن سعادتي البالغة بتواجدى معكم ولقائكم اليوم، متمنيًا لكم كل التوفيق والنجاح، وفقنا الله جميعا لما فيه الخير لهذا الوطن الكريم".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2