حرب استخباراتية في الخفاء.. تاريخ سري من الشراكة بين "أمريكا وأوكرانيا" لاختراق موسكو

حرب استخباراتية في الخفاء.. تاريخ سري من الشراكة بين "أمريكا وأوكرانيا" لاختراق موسكوصورة تعبيرية

TV28-2-2024 | 17:05

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "حرب استخباراتية في الخفاء.. تاريخ سري من الشراكة بين" أمريكا و أوكرانيا "لاختراق موسكو".

وأشار التقرير إلى أن حرب استخبارتية في الخفاء تخوضها وكالة المخابرات المركزية «سي آي إيه» منذ أكثر من 10 سنوات في أوكرانيا ، تقرير كشفت عنه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إذ باتت الشراكة الاستخباراتية بين الولايات المتحدة و أوكرانيا تمثل ركيزة أساسية في قدرة كييف على الدفاع عن نفسها.

وأوضح التقرير إلى أن وكالة "سي آي إيه" أشرفت على برنامج تدريبي أسمته عملية "السمكة الذهبية" لتدريب ضباط الاستخبارات الأوكرانية ليتم توزيعهم فيما بعد على 12 منشأة سرية تتواجد على أراضي أوكرانيا على طول الحدود الروسية لتشكل جزء من شبكة قواعد تجسس أنشأت بدعم أمريكي في السنوات الثماني الماضية، ما جعل أوكرانيا واحدة من أهم قواعد الاستخبارات لدى واشنطن في الحرب ضد موسكو.

وتابع التقرير: "ففي بداخل خندق محصن تحت الأرض في غابة كثيفة يقع مركز سري يتواجد الضباط والجنود الأوكرانيون ليتتبعوا أقمار التجسس الصناعية الروسية ويرصدون تحرك الجيش الروسي لعرقلة محاولات تقدمه منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2