عرض مسرحية " مدينة الأحلام " ضمن نوادي مسرح الطفل

عرض مسرحية " مدينة الأحلام " ضمن نوادي مسرح الطفلمسرحية مدينة الأحلام

ثقافة وفنون28-2-2024 | 21:21

أقيم العرض المسرحي " مدينة الأحلام "، لفرقة قصر ثقافة الطفل على مسرح قصر ثقافة شبين الكوم ، وذلك ضمن عروض نوادي مسرح الطفل الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة .

وذكرت الهيئة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن قصة العرض تدور حول مدينة يزورها الأطفال بعد نومهم، ويتم الربط بين الأشخاص عن طريق المهرج السارد للعرض.

وتدور أحداث النص في إطار فانتازي يمزج بين عالمي الواقع والخيال، حيث يقوم مجموعة من الأطفال برحلة الي مدينة الأحلام بعد نومهم، ويتعرضون للكثير من الأزمات في لقائهم مع الأميرة نور ودساس المتمثلان في الخير والشر، وخلال هذه الرحلة يتعلمون بعض القيم التربوية والأخلاقية كالتعاون والعمل وحب الخير وعدم الكذب.

العرض من تأليف يس الضوى، وإخراج مي مراد، وديكور واستعراضات محمد السيسي، وأشعار وإضاءة حازم أحمد، وتأليف موسيقي وألحان زياد هجرس، بطولة عمر الصاوي، ولوجي مصطفى، ولارا الطويل، وحاتم أسامة، وهايدي عمارة، وعبد الرحمن ابو المعاطي، وشريف مجدي، الزهراء محمد، وريتاج متولي، ومجموعة الأطفال يحيي الصعيدي، وملك ابو المكارم، ونور محمد، وريان محمد، وليندا الطويل، ولي لي أحمد، وهدي ضياء.

قدم العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من المخرج حمدى حسين، والمخرج والمولف أسامة عبد الرؤوف، المهندسة نهاد السيد، مقرر اللجنة عبير شلتوت.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة، فعاليات الموسم الجديد من تجربة نوادي مسرح الطفل، ويتنافس بها 27 عرضًا مسرحيًا من مختلف المحافظات، ويشارك بالعروض أكثر من 1000 طفل وفنان.

ويقدم إقليم غرب الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش 9 عروض مسرحية، منها عرضان لفرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي، هما "مدينة الأحلام"، لقصر ثقافة الطفل بشبين الكوم بالمنوفية، و"حنان في بحر المرجان" ل قصر ثقافة شبين الكوم تأليف سعيد حجاج وإخراج إيمان مندور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2