تنفيذ 7 آلاف و320 عملية عيون بالأقصر للمرضى غير القادرين

تنفيذ 7 آلاف و320 عملية عيون بالأقصر للمرضى غير القادرينصورة أرشيفية

محافظات29-2-2024 | 17:44

أعلنت جمعية الأورمان في اطار مساهماتها لتوفير "حياة كريمة" لأبناء محافظة الأقصر، إجراء 7 آلاف و320عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة الأقصر منذ بداية عملها بالمحافظة الى الأن.

وقال محمد حسين بغدادى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر"إننا في الأقصر، نعمل بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى" ،معربًا عن شكره لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي لا تدخر جهداً في الدفع بجهود التنمية، موجهاً تحية خاصة ل جمعية الأورمان الرائدة ومثمنًا جهودها في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا من مرضى العيون.

من جهته قال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة الأقصر أجرى الكشف الطبي على عدد 30 ألف مريض واجراء عدد 7,320عملية جراحية تنوعت مابين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم عدد (7310) نظارة طبية .

في سياق متصل أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين انتهاء فعاليات تدريب المرحلة الثانية من برنامج ركن المشورة للاطفال CCD فى 13 إدارة صحية بواقع 39 وحدة.

وكشف الدكتور تامر الطنبولى مدير إدارة الرعاية الأساسية أنه تم تدريب 80 ممرضة بالوحدات المذكورة ، 40 عضواً من فريق الاشراف بالإدارات بالإضافة إلى 15 عضو اً من مركز معلومات الإدارات المذكورة وأضاف أنه سيتم تفعيل العمل بركن المشورة في ال 39 منشأة بداية من اول مارس 2024 على أن يجرى تنفيذه في باقي وحدات محافظة الدقهلية تباعا خلال الفترة القادمة.. وذلك فى بيان إعلامي عن مديرية الصحة بالمحافظة.

جدير بالذكر أن ركن المشورة يختص بتقديم المشورة للأسر حول الرعاية من أجل تطور ونمو الطفل و من خلاله يتم تحديد التفاعل بين الطفل ومقدم الرعاية بشكل مباشر ، وتقوية العلاقة بين الطفل ومن يعتني بيه و يحرص علي تنمية وتطور مهاراته.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2