الرئيس التونسي وأمير قطر يؤكدان أهمية تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين

الرئيس التونسي وأمير قطر يؤكدان أهمية تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين البلدينالرئيس التونسي وأمير قطر

عرب وعالم2-3-2024 | 17:40

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم السبت، حرص تونس الراسخ على مواصلة العمل مع دولة قطر؛ من أجل تعزيز علاقات الأخوة الوثيقة والشراكة المتميزة بين البلدين خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

جاءت تصريحات الرئيس التونسي خلال لقاء عقده مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك على هامش منتدى الدول المصدرة للغاز المنعقد في الجزائر.

وأوضح الرئيس التونسي أن هناك إرادة صادقة وعزما قويا على تطوير الروابط التونسية القطرية؛ انطلاقًا مما يجمع البلدين من إيمان مشترك بتوفر فرص واعدة وكبيرة للتعاون والاستثمار.

وجدد الرئيس التونسي التأكيد على موقف تونس الثابت ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في استبساله في الدفاع عن حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، أشاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالعلاقات القوية بين قطر وتونس، مشيرًا إلى أن بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب تونس ودعم اقتصادها لا سيما عبر تعزيز الاستثمارات وتنفيذ مشاريع تنموية.

وأثنى أمير قطر على تضاعف أعداد الجالية التونسية العاملة في قطر ودورها وكفاءتها.

واتفق الرئيس التونسي وأمير قطر - خلال اللقاء - على عقد اللجنة العليا المشتركة في أقرب وقت بالدوحة والتي ستمثل إطارًا ملائمًا لتنفيذ مشاريع استثمارية في عدة قطاعات وتعزيز نسق التبادل الاقتصادي والتجاري والثقافي وانتداب اليد العاملة والكفاءات التونسية.

أضف تعليق