رئيس الوزراء القطري: نرغب في تعزيز علاقات دول مجلس التعاون الخليجي مع مصر

رئيس الوزراء القطري: نرغب في تعزيز علاقات دول مجلس التعاون الخليجي مع مصررئيس الوزراء القطري

عرب وعالم3-3-2024 | 15:05

أكد رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، أن بلاد مع مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بذلت جهودا كبيرة لوقف الحرب على غزة .. مشددا على الحرص المشترك على التعاون والاستمرار فى تعزيز الارتقاء بعلاقات دول مجلس التعاون الخليجي و مصر من أجل المزيد من النمو والازدهار.

وقال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، إننا بذلنا جهودا كبيرة في الوساطة بين إسرائيل وحركة "حماس"؛ لوقف الحرب على غزة بالشراكة مع مصر والولايات المتحدة الأمريكية.. مشددا على أن قطر ستواصل جهودها مع الدول الفاعلة كافة للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار.

جاء ذلك خلال كلمة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ومصر، الذي عُقد في العاصمة السعودية (الرياض) وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ولفت رئيس مجلس الوزراء القطري دور الأردن الكبير في الحراك الإقليمي والدولي الداعي إلى وقف الحرب الإسرائيلية على غزة من أجل حقن الدماء ومنع تهجير أشقائنا الفلسطينيين.. وقال: إن الأردن على رأس الدول الداعية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية من منطلق الموقف الثابت تجاه هذه القضية العربية والإسلامية الأولى، والوصاية الأردنية الهاشمية على القدس ومقدساتها.

وأعرب عن التطلع لتحقيق إنجازات ومخرجات مثمرة في مسيرة العلاقات بين دول مجلس التعاون والأردن، وذلك من خلال خطة العمل المشترك بين الجانبين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2