رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات الإسبوع البيئي السادس عشر

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات الإسبوع البيئي السادس عشررئيس جامعة جنوب الوادي

محافظات3-3-2024 | 16:17

افتتح الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي ، فعاليات الإسبوع البيئي السادس عشر، الذي تنظمه الجامعة بقنا والبحر الأحمر، خلال الفترة من 3 إلى 7 مارس.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية الدور الذي يقوم به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تقديم الخدمات المجتمعية المتنوعة، والتي تأتي اتساقًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الاهتمام بقضايا البيئة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.

كما أكد، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعلوم البيئية وتقدم الجامعة العديد من الأبحاث التي تخدم قضايا البيئة والتحول الأخضر والتنمية المستدامة، وتقوم الجامعة بدراسة الانبعاث الكربوني وآليات الحد منه في محيطها من خلال قسم الفيزياء بكلية العلوم ولدى الجامعة مراكز أبحاث تخص الاستدامة ومبادرات للمساواة بين الجنسين، وجهود حثيثة لرفع مستوى الوعي.

وأكد الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة هو نافذة الجامعة التي تطل على المجتمع للمساهمة في حل مشكلاته، باعتبار الجامعة بيت خبرة وأشاد بإسهامات الجهات الداعمة في رعاية أنشطة الإسبوع البيئي السادس عشرن الذي يتضمن معرض سلع استهلاكية وحملات للتبرع بالدم ومعسكرات خدمة عامة ومعارض فنية ورحلات علمية ومسابقات ثقافية وسوق خيري ومارثون رياضي ودورات تدريبية وندوات ورحلات.

وتضمنت الجلسة الافتتاحية، عرض فيلم تسجيلي لأبرز أنشطة القطاع وعروض فنية متنوعة لكورال كلية التربية النوعية.

وقام رئيس الجامعة، بتكريم ممثلي الجهات الراعية لـ الإسبوع البيئي السادس عشر، المهندس بسام عبدالرسول مجموعة مصر للأسمنت، المهندس محمد عبدالحسيب شركة قنا لصناعة الورق، المهندس محمد قبطان رئيس مجلس أمناء مؤسسة هنجملها، الحسيني محمد مدير فرع جهاز شئون البيئة بقنا، سعيد أحمد منصور رئيس مجموعة والي للخدمات المتكاملة، ومحمود ياسين صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

كما تم الإعلان عن الفائزات بجائزة الأم المثالية على مستوى الجامعة، الدكتورة سناء أحمد مغربي، الدكتورة إيمان محمد إلياس، وقام رئيس الجامعة بتسليمهما شهادات التقدير.

وقام الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، بافتتاح معرض السلع الاستهلاكية ومعرض الوحدات ذات الطابع الخاص والسوق الخيري، في إطار الدور الذي تقوم به الجامعة في تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية، وتابع رئيس الجامعة غنطلاق حملة التبرع بالدم.

كما تضمنت فعاليات اليوم الأول لـ الإسبوع البيئي معسكر تشجير بالتعاون مع مؤسسة هنجملها لزراعة 1000 شجرة مثمرة بـ جامعة جنوب الوادي.

واختتمت الفعاليات، بافتتاح معرض ابداعات طلاب الجامعة بكلية التربية النوعية، الذي يضم مجموعة متنوعة من أبرز ابداعات طلاب الجامعة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2