نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد معامل ومراكز التميز البحثية بكلية التكنولوجيا و التنمية

نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد معامل ومراكز التميز البحثية بكلية التكنولوجيا و التنميةجانب من اللقاء

محافظات4-3-2024 | 18:25

تحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، قام اليوم د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، بجولة تفقدية بكلية التكنولوجيا والتنمية لمتابعة معامل ومراكز التميز البحثية والتي كانت من أحد مخرجات المشروعات البحثية والممولة من الجهات المانحة مثل وزراة التعليم العالي.

وتضمنت الزيارة عرض تقديمى عن مركز بحوث المياه والتربة والغذاء البحثي فى الكلية ، كما تفقد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث معمل الكيمياء والتحاليل الدقيقة ومعمل الميكروبيولوجي فى المركز ، وذلك للتعرف على الامكانيات البحثية المتاحة ومدى توفر الأجهزة العلمية وخاصة الحديثة منها ومدى الدعم المقدم إلى طلاب الدراسات العليا ، مؤكداً علي اهتمام الجامعة بالمراكز البحثية والتي تخدم أعضاء هئية التدريس والهئية المعاونة والمجتمع الخارجي.

وقد رافق نائب رئيس الجامعة خلال الجولة التفقدية اليوم د. د.أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الاعمال والتصنيف الدولي ود.محمد علي الضريبي مدير وحدة المعامل والأجهزة العلمية ود.فريد سامي مدير وحدة المشروعات.

وكان في استقبال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث د. خالد محروس عميد الكلية و.د.جيهان العميري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. ضياء عراقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و د. مصطفى عبد الرحيم مدير المعمل المركزي بالكلية ، و د.محمد عادل مدير عام الكلية.

وأشاد د.إيهاب الببلاوي، بفريق العمل وعلى الجهود التي بذلوها خلال إنشاء هذه المعامل ومركز التميز البحثي بكلية التكنولوجيا و التنمية. مشيراً إلى أن الزيارة لها أهمية كبيرة تعكس مدى التزام الجامعة بتعزيز وتطوير البحث العلمي والابتكار، وتعكس التزامها أيضاً بدعم المشروعات البحثية المبتكرة ، كما ثمن الجهود المبذولة من قبل الجهات المانحة في دعم هذه المرافق البحثية المهمة.

كما أكد سيادته أيضاً أن هذه الزيارة ستسهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الكلية وخدمة المجتمع الأكاديمي والمجتمع الخارجي والتي تساهم في تحقيق رؤية الجامعة وتعزيز مكانتها كمركز رائد في مجال البحث العلمي والتطوير .كما أكد سيادته على أهمية التركيز فى المرحلة القادمة على ربط البحث العلمى فى الكلية بالجهات ذات الصلة مثل وزارة الزراعة .

وفى نفس السياق التقى نائب رئيس الجامعة بالسادة أعضاء هيئة التدريس المشرفين على المعامل وعدد من أعضاء الهيئة المعاونة ، كما زار سيادته المكتبة الموجودة بالمعمل و بالكلية ، مؤكداً على دعم الجامعة للدراسات العليا والأبحاث التطبيقية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2