مصادر إسرائيلية تحذر من عجز عسكرى في قطاع غزة

مصادر إسرائيلية تحذر من عجز عسكرى في قطاع غزةمصادر عسكرية إسرائيلية تحذر من عجز عسكرى في قطاع غزة

عرب وعالم6-3-2024 | 04:43

حذرت مصادر عسكرية من "عجز" جيش الاحتلال الإسرائيلي على المناورة السريعة والمكثفة في قطاع غزة وتعرُّض الجنود لهجمات مباغتة أو بالعبوات الناسفة، حسبما نقل عنهم موقع "والا" الإسرائيلي.

وأشارت المصادر، أن "هناك تحذير في المؤسسة الأمنية من وضع لا يستطيع فيه الجيش الإسرائيلي القيام بمناورة سريعة ومكثفة، والقيام أيضاً بمهام عملياتية، مثل تحديد مواقع منازل (عناصر مقاتلي الفصائل الفلسطينية) والأنظمة تحت الأرض، والمسح والتدمير، ونتيجة لذلك يستطيع العدو (الفصائل الفلسطينية) الاقتراب من القوات وضربها بواسطة النيران المضادة أو العبوات الناسفة".

وانتقدت المصادر العسكرية الإسرائيلية، عدم اتخاذ قرارات حاسمة، وقالت: "في الوقت الحالي، يضيع الجيش الإسرائيلي وقته في قطاع غزة"، لافتة إلى وجود "خلافات" بين قادة الجيش وأعضاء مجلس الحرب وأعضاء هيئة الأركان العامة بشأن اجتياح مدينة رفح.

وقال ضابط كبير في القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي: "لا نريد توسيع المناورة إلى رفح أو المعسكرات المركزية بشكل يتزامن مع اتفاق لإطلاق سراح المختطفين، ما يفرض توقفاً للهجوم ومنع زخم عملياتي حاسم لهزيمة حماس وتسليم كبار المسؤولين".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2