18 شهيدًا نتيجة الجفاف وسوء التغذية في غزة

18 شهيدًا نتيجة الجفاف وسوء التغذية في غزةصورة أرشيفية

عرب وعالم6-3-2024 | 14:17

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف في القطاع إلى 18 شهيدًا، مشيرة إلى أن المجاعة في شمال القطاع وصلت مستويات قاتلة وخاصة للأطفال والحوامل والمرضى المزمنين.

وأضافت الوزارة، على لسان الناطق باسمها الدكتور أشرف القدرة في مؤتمر صحفي، أن المجاعة تتعمق وستحصد آلاف المواطنين إذا لم يتم وقف العدوان ودخول فوري للمساعدات الإنسانية والطبية، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد ارتكاب مجازر مروعة ومتتالية ضد آلاف البطون الجائعة شمال غزة .

وأضافت: "نطالب المجتمع الدولي باستخدام كل أدوات الضغط لضمان وقف فوري للعدوان الإسرائيلي.. ونطالب الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الكارثة الإنسانية والصحية وخاصة شمال غزة ".

في السياق قال المتحدث باسم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إنها ستسافر إلى قبرص هذا الأسبوع في الوقت الذي يبحث فيه الاتحاد إقامة ممر إنساني مُحتمل عبر الجزيرة الواقعة بالبحر المتوسط لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة .

وقال المُتحدث في تصريح صحفي إن "جهودنا تركز على التأكد من قدرتنا على تقديم المساعدات للفلسطينيين"، مُضيفًا: "نأمل جميعا أن يتم هذا الافتتاح (الممر) قريبا جدًا".

وفي العاصمة القبرصية نيقوسيا، قال مُتحدث باسم الحكومة حسب وكالة أنباء (كاثمريني) اليونانية ووكالة رويترز: "ستزورنا (أورسولا) يوم الجمعة، لتبحث مع الرئيس (القبرصي)، البنية التحتية المتعلقة ببعض مراحل الخطة".

وتقع قبرص على بعد نحو 370 كيلومترا شمال غربي غزة وهي أقرب دولة عضو في الاتحاد الأوروبي إلى المنطقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2