السعودية تُدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة

السعودية تُدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بناء 3500 وحدة استيطانية جديدةالسعودية تُدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة

عرب وعالم7-3-2024 | 03:13

أعلنت المملكة العربية السعودية، إدانتها الشديدة لقرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، ومحاولة تهويد أجزاء واسعة من الضفة بما فيها القدس.

جاء ذلك في بيان لـ وزارة الخارجية السعودية، والتي أكدت خلاله، أن قرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية يتعارض مع كافة القرارات الدولية، وقانون حقوق الإنسان الدولي، ومواثيق الأمم المتحدة، ويحول دون تحقيق فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

وجددت المملكة التأكيد على ضرورة إنهاء المعاناة وتوفير الأمل للشعب الفلسطيني وتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان، وإقامة دولته الفلسطينية بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة.

وفي سياق متصل، أدانت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية، استمرار الحكومة الإسرائيلية بخططها الاستيطانية والمستهدفة تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكّد المتحدث الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، إدانة المملكة واستنكارها المطلق لهذه الإجراءات الأحادية اللاشرعية واللاقانونية التي تنتهك جميع قواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وخاصة القرار رقم 2334، والمرجعيات ذات الصلة، وتقوض كل فرص تحقيق السلام و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2