إقلاع الطائرة الـ46 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة غزة

إقلاع الطائرة الـ46 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة غزةإقلاع الطائرة الـ46 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة غزة

مصر7-3-2024 | 10:49

أقلعت الطائرة الإغاثية الـ46 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار العريش لإغاثة قطاع غزة، اليوم الخميس، وعلى متنها فريق طبي كويتي تطوعي من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وقالت الأمين العام للجمعية مها البرجس، في تصريح لها عقب الإقلاع، إن الفريق الطبي التطوعي الكويتي المتجه إلى قطاع غزة متخصص بإجراء العمليات الجراحية ومساندة الطاقم الطبي الفلسطيني في مستشفيات غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين، مؤكدة أن الهلال الأحمر الكويتي سيقيم مستشفى ميدانيًا داخل قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر المصري نتيجة تضرر القطاع الصحي الفلسطيني بسبب استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المرافق والمستشفيات الفلسطينية وازدياد عدد الجرحى والمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية وسط تناقص عدد المستشفيات العاملة في القطاع.

وأوضحت أن الفريق الطبي الكويتي المتجه إلى القطاع يهدف إلى المساهمة برفع المعاناة وعلاج المرضى والجرحى خاصة من الأطفال والنساء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة مضيفة أن البعثة الطبية تشمل أطباء كويتيين حرصوا على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

وذكرت البرجس أن دور الفريق يتمثل في تقديم العلاجات اللازمة ومساعدة زملائهم العاملين في المجال الطبي والمساهمة في تخفيف الضغط الشديد على الأطباء والممرضين في غزة.

وثمنت دور الفريق الطبي الكويتي وحرصه على الذهاب إلى قطاع غزة، معربة عن اعتزازها بمواقف الأطباء في تقديم الواجب أينما اقتضى الأمر، مشددة على الحاجة الماسة لدخول الأجهزة والمعدات اللازمة إلى المراكز الطبية هناك نظرًا للنقص الكبير الذي تواجهه المراكز والمستشفيات في قطاع غزة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2