محافظ الوادي الجديد: تدشين قافلة البنك الزراعي الرمضانية للمساعدات الغذائية

محافظ الوادي الجديد: تدشين قافلة البنك الزراعي الرمضانية للمساعدات الغذائيةمحافظ الوادي الجديد

محافظات7-3-2024 | 16:15

قال محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط إنه تم تدشين قافلة رمضانية للمساعدات الغذائية اليوم الخميس، وهي مُهداة من البنك الزراعي المصري لدعم الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان المبارك.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم - بسرعة توزيع المساعدات على مراكز المحافظة وفقًا لضوابط تحديد الفئات المستحقة والأولى بالرعاية، مؤكدًا تقديره لجهود التنسيق والتعاون مع البنك الزراعي كشريك وطني في العديد من المشروعات التنموية والمبادرات المجتمعية.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور هشام بكر هارون إنه تم تحرير 10 محاضر عدم وجود شهادة صحية ونقص اشتراطات صحية، بالإضافة إلى سحب عينات من بعض المنتجات الغذائية وإرسالها للمعامل لضمان سلامتها، وذلك خلال حملة من مراقبة الأغذية بإدارة الطب الوقائي بالمديرية والإدارة الصحية بالخارجة والمرور على المنشآت الغذائية بمركز الخارجة؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الكريم.

وأضاف أنه تم تكثيف المرور على المنشآت الغذائية لضمان سلامتها في إطار الاستعدادات لشهر رمضان، ووضع خطة عمل على مستوى المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية وتوفير كافة نواقص الأدوية.

وأوضح تكثيف المرور على جميع المنشآت الصحية وإجراء جولات ميدانية مفاجئة على المنشآت الصحية ومتابعة العمل بوحدات الرعاية الأساسية بجميع المراكز؛ بهدف الانضباط الإداري والتزام الفريق الطبي ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومدى تطبيق معايير مكافحة العدوى والجودة ومتابعة العمل بملف الأسرة الطبي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2