موسكو تحذر ماكرون من الاحتماء بـ"العم سام"

موسكو تحذر ماكرون من الاحتماء بـ"العم سام"صورة تعبيرية

عرب وعالم7-3-2024 | 22:52

حذر رئيس لجنة الشئون الدولية فى مجلس الدوما، ليونيد سلوتسكى، من أن تصريحات الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون تتجاهل محاذير اندلاع حرب واسعة فى أوروبا، وقد تتطور إلى حرب عالمية ثالثة.

وفى وقت سابق نقلت قناة "BFMTV" عن ماكرون قوله خلال اجتماعه مع رؤساء المعارضة: إنه لا توجد حدود ولا خطوط حمراء فى دعم فرنسا لأوكرانيا.

وتعليقا على ذلك كتب سلوتسكى فى قناته على "تلجرام: للمرة الثانية، الرئيس الفرنسى يتجاهل محاذير اندلاع حرب واسعة فى القارة الأوروبية، من المتوقع أن تتطور إلى حرب عالمية ثالثة، الكل فيها خاسر.

وأشار السيناتور الروسى إلى أن هذه التصريحات لا تليق بـ "زعيم" أمة، يخرج ويجاهر بأنه على استعداد للتضحية بأرواح مواطنيه لأجل المصالح الأمريكية.

وأضاف: " ماكرون يحاول عبثا تقليد نابليون، لكن عليه أن يدرك أن الاحتماء بـ "العم سام" والنفى إلى جزيرة "سانت هيلينا" لن يستطيعا إنقاذ أحد من عواقب المواجهة العالمية التى تدمر الحضارة.

وشدد سلوتسكى على أنه يشعر بالأسف تجاه الأوروبيين العاديين المرشحين لأن يكونوا ضحايا لسياسات "نخبهم السياسية المحدودة الفكر، الفاسدة، واللامسئولة".

يذكر أن جزيرة سانت هيلينا ــ جزيرة بركانية تقع فى المحيط الأطلسى، تابعة لبريطانيا، سميت نسبة إلى القديسة هيلينا، وقد نالت شهرتها بسبب نفى نابليون بونابرت إليها فى عام 1815 وبقى حتى وفاته فى 1821.

أضف تعليق