الاتحاد الأوروبي يدين بشدة هجوم الحوثيين الأخير على سفينة في خليج عدن‎

الاتحاد الأوروبي يدين بشدة هجوم الحوثيين الأخير على سفينة في خليج عدن‎الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم8-3-2024 | 19:38

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة هجوما نفذته جماعة الحوثيين في اليمن أمس الأول على ناقلة البضائع السائبة "True Confidence" التي ترفع علم بربادوس ومملوكة إلى دولة ليبيريا أثناء عبورها خليج عدن، مما أدى إلى وقوع خسائر مأساوية في الأرواح وإصابات متعددة بين أفراد الطاقم.

وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي قبل ساعات قليلة، أن هذا الهجوم جاء بعد هجوم آخر شنه الحوثيون على سفينة روبيمار، وهدد بترك آثار بيئية مدمرة في البحر الأحمر.

وجدد الاتحاد الأوروبي، في بيانه، التأكيد على أن هذه الهجمات الحوثية تشكل انتهاكات للقانون الدولي وتهدد الأمن البحري وحرية الملاحة والتجارة العالمية وتعرض حياة البحارة للخطر. ويجب أن تتوقف هذه الهجمات فوراً، كما أكد ذلك قرار مجلس الأمن رقم 2722، الذي تم اعتماده في 10 يناير الماضي.

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، وفقًا للقانون الدولي، عازمون على الدفاع عن سفنهم ضد الهجمات التي تقوض حرية الملاحة وحقوقها، وأنه سيواصل، من خلال العملية البحرية ASPIDES، حماية الأمن البحري باعتباره منفعة عالمية مشتركة وحماية المصالح التجارية والأمنية للاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي الأوسع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2