" القومي للإعاقة " يشارك في مناقشات مشروع قانون الضمان الاجتماعي الموحد

" القومي للإعاقة " يشارك في مناقشات مشروع قانون الضمان الاجتماعي الموحدجانب من اللقاء

مصر10-3-2024 | 11:30

شارك المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في فعاليات ومناقشات اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، الخاصة بمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الضمان الاجتماعي الموحد والمحال لها من مجلس الشيوخ، وذلك بالاشتراك مع مكتبي لجنتى الخطة والموازنة، و الشئون الدستورية والتشريعية.

جاءت مشاركة المجلس ضمن الأدوار الأساسية له فيما يخص حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، وتفعيلا لمهامه والتي منها الإشراف على مشاريع القوانين، التى تخدم الأشخاص ذوى الإعاقة ومتابعة تفعيلها.

وتأتي مشاركة المجلس أيضا في مناقشة مشروع قانون الضمان الاجتماعي الموحد، من خلال ممثل المجلس المستشار عمرو جاب الله، المستشار القانوني للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لإبداء الرأي فيه ومشاركة النقاش حول التعديلات المطروحة ومواد المشروع .

من جانبها، أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أهمية صدور مثل هذا القانون، الذي يساعد على ضمان حياة كريمة للفئات والأسر، التي بحاجة إلى مساعدة، ويدخل في دائرتها الأشخاص من ذوي الإعاقة وأسرهم.

وأشارت المشرف العام على المجلس إلى أن مشروع القانون المعروض يأتي تزامنا مع الظروف الاقتصادية الراهنة وجهود الحكومة لاحتوائها، كذلك يساهم القانون في توحيد برامج الدعم النقدي للفئات المستهدفة في منظومة واحدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2