الصحة: الكشف على 3.1 مليون مواطن من طالبي معاش "تكافل وكرامة"

الصحة: الكشف على 3.1 مليون مواطن من طالبي معاش "تكافل وكرامة"وزارة الصحة

مصر10-3-2024 | 16:32

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم الكشف على 3 ملايين و153 ألفا و290 مواطنا من طالبي الحصول على معاش (تكافل وكرامة)، وذلك منذ إطلاق البرنامج؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتيسير الإجراءات الطبية وتوفير مظلة حماية طبية واجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى المحافظات.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار - وفقًا لبيان الوزارة اليوم الأحد - حرص الوزارة على تحسين ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خاصة طالبي الحصول على معاش (تكافل وكرامة)، وفي هذا الإطار تمت إتاحة التسجيل والحجز الإلكتروني، بتحديد موعد الكشف الطبي على موقع الإدارة العامة للمجالس الطبية التابعة للوزارة www.smcegy.com.

وقال إنه في إطار التعاون المثمر بين وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي، تم ربط موقع التسجيل بين الوزارتين إلكترونيًا، بحيث تظهر بيانات طالبي توقيع الكشف الطبي بصفة يومية؛ تحقيقًا لاستراتيجية الوزارة، بتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة على المواطنين.

وأضاف أنه في حالة الكشف الطبي وتبيُن عدم استحقاق مقدم الطلب لمعاش (تكافل وكرامة)، يمكنه إعادة التسجيل والكشف، كما تتاح إعادة الكشف إذا طرأت على الحالة إعاقة أو تدهورت الحالة الصحية.

وتابع أنه يتم توقيع الكشف الطبي مرة أخرى، وفي حالة ثبوت الاستحقاق الطبي للدعم، يتم تحرير تقرير طبي بتشخيص الحالة والأبحاث الدالة على التشخيص ويرفع على موقع الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2