جامعة الزقازيق تحصد المركز الأول في الملتقى القمي للطلاب ذوى القدرات

جامعة الزقازيق تحصد المركز الأول في الملتقى القمي للطلاب ذوى القدراتجانب من الملتقى

محافظات10-3-2024 | 19:54

فى ضوء توجيهات القيادة السياسية لتمكين "ذوى الهمم"، والاهتمام بالموهوبين، وتحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، و د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و د.أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية .

حصل الوفد الطلابي ل جامعة الزقازيق من ذوى القدرات الفائقة على المركز الأول في الملتقي القمي للمبادرات الطلابية بالجامعات والمعاهد “دمج الطلاب من ذوى الهمم والأسوياء” والمقام تحت شعار "مبدعون باختلاف٣"بنسخته الثالثة ، والمقام بمعهد إعداد القادة بحلوان بمشاركة 23 جامعة مصرية ، للعام الجامعى 2024 /2023 خلال الفترة من الأربعاء الموافق 6 مارس حتى الأحد 10 مارس 2024 ، والذى أقيم تحت رعاية وحضور د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، د.شيرين يحيي مستشار الوزير لشئون الطلاب ذوى الإعاقة، وإشراف د.حسام الشريف، وكيل المعهد.

وقد فاز بالمركز الأول الطالبة دينا ابراهيم السيد بكلية الآداب ضمن مبادرة "مبتكرون" بالمجموعة الأولى ، بينما فاز بالمركز الرابع الطالب معاذ حامد ابراهيم _كلية الحاسبات والمعلومات في مبادرة "قاموس الإشارات الموحد " ضمن المجموعة الرابعة.

وتقدم د.خالد الدرندلى رئيس الجامعة، بخالص التهنئة لأبنائه الطلاب والمشرفين على وفد الجامعة على تميزهم وتحقيق مراكز متقدمة بالملتقى ، مشيراً إلى دور الدولة المصرية دائمًا فى الاهتمام بأبنائها الطلاب من ذوي القدرات الفائقة، من خلال برامجها ومبادراتها التى تهدف إلى توفير البيئة المناسبة لتطوير مهاراتهم وتعزيز مشاركتهم في جميع المجالات.

كما أكد د.الدرندلى على حرص الجامعة على مشاركة طلابها من ذوي الهمم في مختلف الأنشطة والفعاليات داخل الجامعة أو خارجها، وذلك إيماناً منها بقدراتهم الفائقة، وما يمتلكونه من مواهب وإبداعات تسهم في تحقيق التنمية، باعتبارهم مثال للعزيمة والإرادة، بجانب تميزهم أكاديمياً واجتماعياً .

وجاءت مشاركة الجامعة بالملتقى تحت إشراف أ.محمد متولي مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب، و د.محمد جمال الشاعر مدير النشاط الاجتماعي ، د.هاله فاروق مسئول ملف ذوى الإعاقة بالجامعة ، ومترجمة الإشارة د.إيمان السيد ، وذلك من خلال وفد مكون من ٤ طلاب هم : أحمد سمير محمد فتحى بكلية الحقوق ، والطالبان دينا ابراهيم السيد و محمد اسماعيل بكلية الآداب. ومعاذ حامد إبراهيم بكلية الحاسبات والمعلومات .

جدير بالذكر أن اليوم الختامى للملتقى شهد تقديم المجموعات الطلابية لعروض تقديمية عن مبادراتهم أمام لجنتي تحكيم متخصصة، ضمت نخبة من أساتذة الجامعات المصرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2