دعاء فجر أول أيام شهر رمضان

دعاء فجر أول أيام شهر رمضاندعاء فجر أول يوم رمضان 2024

الدين والحياة11-3-2024 | 04:27

يعتبر دعاء فجر أول يوم رمضان 2024-1445، أحد عبارات أدعية شهر رمضان، التي تنال اهتمامًا كبيرًا في الوقت الحالي، حيث يرغب المسلمون في أن تكون بداية الشهر المبارك صحيحة إلى أبعد درجة ممكنة، كما أن النفحات الربانية والروحانية التي يشعر بها المسلم في هذه الساعات، تدفعه للتضرع إلى المولى عز وجل، ومطالبته سبحانه وتعالى بكل ما يأتي على البال والخاطر، سواء كان الهدف من الدعاء هو المغفرة أو الرزق أو البركة في الصحة؛ لهذا يبحث الملايين عن دعاء فجر أول يوم رمضان.

يأتي دعاء فجر أول يوم رمضان، ضمن صيغ الدعاء المتزايد البحث عنها في هذه الآونة، وذلك بعد إعلان دار الإفتاء المصرية أنه بداية من مغرب اليوم الأحد الموافق 10 مارس الجاري، قد بدأ شهر رمضان المبارك، وذلك وفقًا لنجاح عملية استطلاع رؤية هلال شهر رمضان، وعليه قد نشرت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية بـ فيسبوك، موعد شهر رمضان 2024/1445 رسميًا؛ لذلك تعرض لكم النقاط الآتية دعاء الفجر ضمن أدعية أول يوم رمضان.

دعاء فجر أول يوم رمضان 2024

اللهم اجعل لنا في هذا الشهر إلى مرضاتك دليلًا، ولا تجعل للشيطان فيه علينا سبيلًا، واجعل الجنة لنا منزلًا يا رب العالمين.

اللهم في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، أشهدك يا الله أنك سبحانك أكرمتني وسترتني وأعطيتني من فضلك الواسع، وأنعمت عليّ بكرمك وجودك، وأحمدك على كل مرض غفر ذنب وكل ابتلاء رفع مقام، وكل عسر جاء معه يسر، وكل منع كان هو نفسه عين العطاء، وأسألك يا ربّ أن تخرجني منه بقلب سليم ومجبور، وبال مرتاح، وحال يرضيك.. أسألك سترًا وعفوا وقربًا إليك، وأسألك العوض.. العوض عن كل سوء رأيته ياالله.

اللهم نسألك برحمتك وعزّتك وجلال وجهك العظيم، أن تجعل سعينا في رمضان مشكورًا وأن تجعل ذنوبنا فيه مغفورا.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا منجا ولا ملجأ منك إلا إليك..

رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

اللهم اكتب لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين وأعده علينا أعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال كل هذه دعوات عظيمة.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2