أدعية مستجابة للمتوفي فى شهر رمضان الكريم

أدعية مستجابة للمتوفي فى شهر رمضان الكريمأدعية مستجابة للمتوفي فى شهر رمضان الكريم

الدين والحياة10-3-2024 | 00:58

يأتي رمضان وجميعًا نفتقد أحد أحبابنا، فهم كانوا بيننا ينتظرون معنا قدوم هذا الشهر الفضيل، واليوم هم تحت التراب، ينتظرون منا الدعاء، وأن نتذكرهم بالأعمال الصالحة، ويعد الدعاء أجمل ما يمكن أن يقدمه الإنسان لمن فقده، لأن عبادة الدعاء من أعظم العبادات، وأمرنا الله بها في كل وقت وكما أمرنا وحثتا عن الدعاء، وعدنا أيضًا بالإجابة، وقال تعالى: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان} [البقرة: 186]، ونحن لا نستطيع أن نقدم لأحبابنا الذين انتقلوا إلى رحمة الله شئ أفضل من الدعاء، خاصة في هذا شهر رمضان المبارك.

وتستعرض "بوابة دار المعارف" أدعية مستحبة للمتوفي فى شهر رمضان المبارك 2024.

أدعية مستحبة للمتوفي

سيأتي رمضان ولنا في القبور أحبه، فيا رب نوّر قبورهم، اللهم ارحمهم واغفر لهم جميعاً، وتقبل حسناتهم الماضية وارفه درجاتهم.

اللهم ارحم من كان يفرح بقدوم شهر رمضان وانتهى عُمره قبل قدومه، اللهم بشرهم بالفردوس الأعلى، وأسقهم من حوض نبيك شربة لايظمؤون بعدها أبدًا.

اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم آنس وحشتهم وارحم غربتهم وتجاوز عن سيئاتهم واقبل منهم حسناتهم، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين.

رب ارحم من كان بالأمس صائما قائما في شهرك الكريم وجليسنا بالخير، و اليوم هو فقيدنا، ربي أغفر وارحم ميتنا رحمة تقر بها عينيه، وتسعد بها روحه، اللهم اغفر له و أسعده برائحة الجنة، ونعيمها يا رب العالمين.

اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من اهله، وادخله الجنة، واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.

اللهم في شهر رمضان المبارك، أكرمهم وارحمهم واعتقهم من النار واعفوا عن كل ذنبًا صغيرًا أم كبيرًا يا الله.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2