اللهم أعنا على برهم.. أفضل أدعية للأهل فى شهر رمضان

اللهم أعنا على برهم.. أفضل أدعية للأهل فى شهر رمضاناللهم أعنا على برهم.. أفضل أدعية للأهل فى شهر رمضان

الدين والحياة10-3-2024 | 04:13

يأتي شهر رمضان حامل معه الخيرات، فتفتح أبواب السماء؛ لإستحابة الدعاء وغفران الذنوب، وقبول الطاعات والأعمال الصالحة، فيجب علينا جميعًا اغتنام هذه الفرصة، للدعاء للوالدين، فهم السبب بعد الله فى كل خير بحياتنا، وقد أوصانا الله عز وجل بهم، في قوله تعالى «وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا».

وتستعرض «بوابة دار المعارف»، أفضل الأدعية المستحبة للوالدين فى شهر رمضان المبارك.

اللهم أجعل أبي وأمي من أهل العافية في الدنيا، وأهل الجنة في الآخرة، اللهم أرزقهم رزقًا واسعًا وقلبًا خاشعًا، وأعنا على برهم والإحسان إليهم.

اللهم آمن خوف الخائفين، وارفع الهم والغم عن المهمومين، باسمك السلام انزل سلامك على قلوب عبادك المنهكين، وباسمك الغني أغني عبادك الحيارى المساكين، وباسمك الشافي اشف صدور قوم مؤمنين، وباسمك الودود اجعل لعبادك المؤمنين ودا لا يرجون من بعده عند غيرك ودا، اللهم كن لنا غوثا وعونا ومستغاثا ومنقطعا، اللهم منك وإليك، يا رب صدور العباد.

اللهم أبعد عنهم كل حزنٍ وشقاءٍ، ويسّر أمورهم بنورٍ وضياء، اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعل والدي في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبسهم ثياب الصحة والعافية، وارزقهم من واسع رزقك، وتقبل أعمالهم بالقبول الحسن يا الله اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكرِّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، فضلًا منك ونعمة وأنت خير الرازقين.

اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفأ نــاري وتقول لها الجنه أقبلي فقد أشتقت إليك قبل أن أراكِ.

اللهم إني أسألك الجنة لأبي وأمي دون حساب ولا سابقة عذاب، اللهم إني أتوسل إليك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت.

اللهم حرم جسد أمي وأبي على النار وأمنهم من عذابك يوم تبعث عبادك، اللهم يارب عن كل قطرة عرق نزلت من أبي سعيًا لرزقنا فارفعه بها درجته في الجنة وحرم عليه حر الآخرة يا كريم واسقه شربة هنيئة من يد حبيبك ونبيك محمد عليه الصلاة والسلام.

اللهم اجعل أوقاتهما بذكرك معمورة، اللهم أسعدهما بتقواك، اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك. اللهم أعنا على خدمتهما كما ينبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا بارّين طائعين لهما.

اللهم اجعل لهم في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يا رب العالمين. ربي بلل تربة من فارقونا بقطرات من خيرك، اللهم بلل قبر والديّ من أنهار جنتك، واجعل لهما في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يارب العالمين

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2