اللهم بارك في أعمالهم.. أفضل الأدعية للأبناء فى شهر رمضان

اللهم بارك في أعمالهم.. أفضل الأدعية للأبناء فى شهر رمضاناللهم بارك في أعمالهم.. أفضل الأدعية للأبناء فى شهر رمضان

الدين والحياة10-3-2024 | 02:37

أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الدعاء في شهر رمضان الكريم، الذي هو موطن لقبول جميع الطاعات والعبادات، واستجابة الدعاء، وورد عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه أن رسول الله صل الله عليه وسلم، قال: «أتاكم رمضانُ شهرُ بركةٍ يغشاكم اللهُ فيه فيُنزِلُ الرَّحمةَ ويحُطُّ الخطايا ويستجيبُ فيه الدُّعاءَ»، ومع حلول شهر رمضان الكريم، يبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية المستحبة للأبناء، فهو شهر إجابة الدعاء، وتحقيق الرغبات، ما دامت خالصة لله تعالى.

وتستعرض «بوابة دار المعارف» الأدعية المستحبة للأبناء فى شهر رمضان المبارك 2024.

أدعية مستحبة للأبناء

اللهم ارزقهم حُبّك وحبّ كلّ عملٍ يقرّبهم إلى حُبّك. اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته، وسألك فأجبته.

اللهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم شاكرين لنعمك، وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين.

اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم، وأجرها على ألسنتهم. اللّهم امنُن عليهم بكلّ ما يصلحهم في الدنيا والآخرة، ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت، اللهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذلّ إلّا لك، والمُجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.

اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.

اللهم إني اسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به استجبت، أن تحفظ أبنائي من كل شيطان وهامة وكل عين لامة.

اللهم إن أبنائي في مكان غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك.

اللهم عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظهم من كلّ سوءٍ ومكروهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم، وارزقهم عيشًا قارًّا ورزقًا دارًّا، اللهم جنّبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم مُنّ عليّ ببقاء أولادي، وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وأمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك.

اللهم ربّ الأرباب رب قوّي لي ضعيفهم، وعافيهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم أشدد بهم عضدي، وأقم بهم أودي، وكثّر بهم عددي، وزيّن بهم محضري، وأحيي بهم ذكري، وأكفني بهم في غيبتي، وأعنّي بهم على قضاء حاجتي، واجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقّين ولا مخالفين ولا خاطئين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2