محافظ كفر الشيخ: واجبنا جميعًا مساعدة الأيتام على الإندماج في المجتمع وتحقيق أحلامهم

محافظ كفر الشيخ: واجبنا جميعًا مساعدة الأيتام على الإندماج في المجتمع وتحقيق أحلامهمجانب من اللقاء

محافظات12-3-2024 | 21:19

أكد محافظ كفر الشيخ ، جمال نورالدين، اهتمامه بدعم الأيتام ورعايتهم، لأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، "وواجبنا جميعًا هو مساعدتهم على الإندماج في المجتمع وتحقيق أحلامهم".

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم الثلاثاء، احتفالية نظمتها مؤسسة نهر الخير للأعمال الخيرية بكفرالشيخ؛ لتكريم أوائل حفظة القرآن الكريم بمدارسها، وتسليم هدايا عينية وتجهيزات منزلية للعرائس الأيتام من مراكز المحافظة، بقاعة المؤتمرات والإحتفالات الكبرى بحديقة صنعاء، يرافقه الدكتور عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، والدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، في حضور، الدكتورة أمانى شاكر، نائب رئيس الجامعة ومقرر المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ، والدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن.

وتضمن الحفل تكريم 65 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم لـ 21 مستوى قرآنيا، منهم اثنتان خاتمتان مبصرتان، وخاتم كفيف بنسبة نجاح 96% من 7 مدارس تابعة لمؤسسة نهر الخير، حيث تم تسليمهم شهادات تقدير وجوائز رمزية؛ تقديرًا لجهودهم فى حفظ القرآن الكريم.

كما قام المحافظ بتسليم هدايا عينية وتجهيزات منزلية لـ 50 عريسا وعروسة من الأيتام والأسر الفقيرة من 4 مراكز بالمحافظة، تضمنت" آثاثا منزليا ومفروشات وأجهزة وأدوات منزلية"، وذلك لمساعدتهم على بدء حياتهم الزوجية بشكل كريم.

وأشاد المحافظ، بجهود مؤسسة نهر الخير في خدمة المجتمع ورعاية الأيتام والاهتمام بهم، ورعاية حفظة القرآن الكريم، مؤكدًا أهمية دور المؤسسات المجتمعية في دعم المقبلين علي الزواج من الأيتام ومساعدتهم على تخطى الصعاب، وأهمية حفظ القرآن الكريم في ترسيخ القيم والمبادئ الأخلاقية بين الشباب.

أضف تعليق