ملخص الحلقة الثانية من "الحشاشين".. هروب حسن الصباح إلى مصر

ملخص الحلقة الثانية من "الحشاشين".. هروب حسن الصباح إلى مصرملخص الحلقة الثانية من الحشاشين .. هروب حسن الصباح الي مصر

ثقافة وفنون13-3-2024 | 01:26

شهد مسلسل الحشاشين الحلقة الثانيه احداث جديدة إذ يجتمع حسن الصباح مع صديقيه القديمين عمر الخيام (نيقولا معوض) وأبو علي الطوس (فتحي عبد الوهاب) الذى أصبح وزير دولة السلاجقة داخل منزله وأثناء تجمعهم معا يأتي رجال الشرطة ليخبروه بمقتل مؤذن مدينة أصفهان على يد شخص تابع للطائفة الباطنية ثم هروبه بعد ذلك ليؤكد وزير الدولة خطورة تلك الطائفة وأتباعه.

ثم يعود حسن الصباح إلى منزله بحثا عن زيد ابن سيحون (أحمد عيد) الذى أمره بقتل مؤذن أصفهان ويجد الصباح زوجته ميرنا نور الدين لتخبره أن رجال الشرطة جاءوا وفتشوا جميع أرجاء المنزل وأن ابن سيحون ارتدى ملابس سيدة للهروب من الشرطة برفقة خادمتهم.

يبدأ حسن الصباح رحلته إلى مصر كما أمره زعيم الدعوة الباطنية الإسماعيلية عبد الملك ابن العطاش لدعم حكم الخليفة المستنصر في مصر وبالفعل يبدأ رحلته برفقة زوجته وأبناءه.

اقترحت زوجته عليه أن يضعا خطة يكون هدفها مقابلة أم الخليفة وإذا رضيت عنه سيستطيع الوصول للخليفة المستنصر.

وبالفعل قابلت زوجته جارية والدة الخليفة وقالت لها إن هناك شخصا زاهدا يرى الطالع يعبر من أمام باب القصر يوميا.

وقامت الجارية باستدعائه لمقابلة والدة الخليفة التي اختبرته ونجح في الاختبار وعرف رؤيتها وتفسيرها كما جعلها قادرة على الحركة بعد أن كانت قعيدة فقالت ماذا تريد مكافأة قال لها مقابلة الخليفة.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2