نصائح للشعر المرهق لجعله أكثر تألقاً في شهر رمضان

نصائح  للشعر المرهق  لجعله أكثر تألقاً في شهر رمضاننصائح للشعر المرهق لجعله أكثر تألقاً في شهر رمضان

منوعات16-3-2024 | 00:38

يقول د. عاصم فرج. أستاذ الجلدية تعاني الكثير من النساء خلال شهر رمضان من مشاكل مثل التلف والجفاف في الشعر، وذلك نتيجة لتغيرات في نمط الحياة و التغذية والنوم. لذا، من المهم توخي العناية الإضافية بشعرك خلال هذه الفترة للحفاظ على صحته وجماله.

ويقدم د. عاصم مجموعة من النصائح الفعالة التي تساعدك على منع تلف الشعر وجفافه خلال شهر رمضان. كما تعرفي على كيفية تغيير نمط العناية بالشعر و التغذية الصحية والعادات اليومية للحفاظ على شعرك ناعماً ولامعاً طوال فترة الصيام.

ومن اهم النصائح للحفاظ علي شعرك يمكنك غسل شعرك مرتين في الأسبوع الذي يعد كافي خاصة وإن أغلب الشامبوهات تحتوي على مواد كيميائية مما يؤدي إلى تلف الشعر.

ويقول من أهم نصائح العناية بالشعر التالف تشمل تطبيق الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا. فهذه الزيوت تعد من أهم المكونات التي تساعد على التخلص من تلف الشعر، إذ تعمل على ترطيب الأطراف ليصبح عندك شعر لامع وصحي.

كما ينصح د. عاصم عدم قص الشعر كل فترة يؤدي إلى تطويل الخصل وتقصفها، لذلك فقومي بقص شعرك كل ثلاث أسابيع لو حتى خصل صغيرة، فقص الشعر يخلصك من تلف الشعر.


من أكثر النصائح للعناية بالشعر التالف التي قدمها د. عاصم هي تجنب إستخدام مجففات الشعر بشكل متكرر ومكثف. لأن هذه الآلات سوف تتلف الشعر وتؤدي إلى تقصفه وجفافه. لذلك، حاولي تجفيف شعرك بحرارة معتدلة أو بالهواء البارد حتى لا يتعرض الشعر إلى التلف والجفاف.

و من أهم نصائح العناية بالشعر يقول د. عاصم ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية أو كريمات خاصة. فإختاري مكونات طبيعية وخلطات منزلية وقومي بتطبيقها على شعرك لإعادة ترطيبه، وأتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو.

وفي النهايه أكد د. عاصم من تناول الآطعمة الغذائية والفيتامينات، والمعادن المهمة لصحة الشعر مثل فيتامينات A و C و E والحديد والزنك.واشربي كمية كافية من الماء خلال الفترة بين الإفطار والسحور للحفاظ على ترطيب الجسم وبالتالي ترطيب فروة الرأس والشعر.

أضف تعليق