بدء عقد الاختبارات الأولية لمسابقة حفظ القرآن الكريم في المنوفية

بدء عقد الاختبارات الأولية لمسابقة حفظ القرآن الكريم في المنوفيةاختبارات حفظ القرآن الكريم

الدين والحياة17-3-2024 | 09:55

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، إنه سيتم عقد الاختبارات الأولية لمسابقة القرآن الكريم والتي تنظمها مديرية الأوقاف بالمنوفية، بمقر الإدارات الفرعية بنطاق المحافظة اعتبارًا من اليوم الأحد، وحتى الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، وتبدأ التصفية النهائية للمسابقة بداية من يوم الأحد الموافق 24 مارس وحتى الخميس الموافق 28 مارس.

وأكد محافظ المنوفية، على استمرار فتح باب التقدم للمسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم المحلية خلال شهر رمضان لعام 1445هـ/2024م ، والتي تنظمها مديرية الأوقاف بالمنوفية.

ومن جانبه، أشار الدكتور عاصم محمود قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، إلى أن المسابقة تضم خمسة مستويات هى حفظ القرآن الكريم كاملاً وإتقان أحكام التجويد بشرط ألا يزيد سن المتسابق على 20 عاما، ونصف القرآن الكريم لا يزيد سن المتسابق على 18 عاما، وربع القرآن الكريم لا يزيد على 15 عاما، وثلاثة أجزاء من القرآن الكريم لا يزيد على 10 أعوام، فضلا عن فرع خاص لذوى الهمم من جميع الأعمار.

وأكد محافظ المنوفية على تقديم كل أوجه الدعم لتحقيق الأهداف المنشودة للمسابقة كونها فرصة عظيمة للارتقاء بمستوى تلاوة القرآن الكريم وتحفيز أبناء المحافظة للمشاركة فى المسابقات الكبرى وتقديمهم كنموذج يحتذى به فى التحلي بأخلاق القرآن.

أضف تعليق