رئيس الوزراء: تنمية سيناء تتصدر أولويات الرئيس السيسي

رئيس الوزراء: تنمية سيناء تتصدر أولويات الرئيس السيسيرئيس الوزراء

مصر17-3-2024 | 14:35

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأحد: إن تنمية سيناء تتصدر قائمة أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي .. قائلا : "إن الرئيس السيسي يتابع أولا بأول خطوات تنمية سيناء".

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء لمتابعة الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات تنمية سيناء وذلك بحضور وزراء الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، الموارد المائية والري ا لدكتور هاني سويلم ، ومحافظي شمال سيناء محمد عبدالفضيل شوشة، والإسماعيلية شريف فهمي بشارة ، ومساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانيّ اللواء هشام السويفي، ومدير المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة اللواء ناصر فوزي، ورئيس الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء اللواء محمد شوقي رشوان ، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

ومن جهته.. أوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه يتم التنسيق مع الوزارات المعنية فيما يخص مشروعات تنمية سيناء .. مُستعرضًا في هذا الصدد عددًا من قطع الأراضي الزراعية، التي يتم تقنين أوضاعها في سيناء.

ولفت في الوقت نفسه إلى أن هناك عددًا من قطع الأراضي الجاهزة للاستصلاح يتم التنسيق حاليًا لتسليمها لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة .. قائلا: "إن هناك تعاونا مع المحافظة بشأن بعض التجمعات التنموية الزراعية، حيث يتم تقديم الدعم الفني المطلوب من جانب وزارة الزراعة".

وبدوره.. استعرض وزير الموارد المائية والري مآخذ المحطات، التي يتم تسليمها خاصة بعد توصيل الكهرباء لهذه المآخذ، وهو ما يُسهم في سرعة تنمية الأراضي المُستصلحة.

ومن جهته.. استعرض محافظ شمال سيناء بعض احتياجات المحافظة من مشروعات الصرف الصحي على وجه الخصوص وفي هذا الصدد وجه رئيس مجلس الوزراء بسرعة توفير التمويل اللازم لإقامة محطة صرف صحي تلبية لهذه الطلبات.

كما تناول المحافظ موقف المشروعات السكنية، التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة بما يسهم في توفير وحدات سكنية متنوعة لأبنائها.

وفي هذا السياق أشار وزير الإسكان إلى أنه تم بالفعل إسناد تنفيذ عدد من التجمعات التنموية في شمال سيناء، وذلك من خلال الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة .. موضحا أن شركة المقاولات المسند إليها التنفيذ بدأت العمل على أرض الواقع.

ومن جهته.. تحدث محافظ الإسماعيلية عن موقف تقنين الأراضي بالمحافظة.. موضحا أنه يتم العمل على الإسراع بتقنين أوضاع الأراضي الزراعية ودعوة المواطنين لاستكمال إجراءات تقنين الأراضي الزراعية التابعة لهم.

وفي ختام الاجتماع ..طلب رئيس الوزراء إعداد تقرير حول الموقف التفصيليّ للتجمعات التنموية في سيناء وكذلك موقف تقنين الأراضي هناك بالإضافة إلى تقرير آخر عن خطوات استصلاح الأراضي الجديدة؛ وذلك تمهيدا للعرض على الرئيس السيسي حيث يتابع الرئيس أولا بأول خطوات تنمية سيناء، التي يضعها الرئيس السيسي على قائمة أولويات الاهتمام.

أضف تعليق