أوكرانيا : تسجيل 61 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة

أوكرانيا : تسجيل 61 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي خلال 24 ساعةحرب روسيا وأوكرانيا

عرب وعالم19-3-2024 | 08:52

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، اليوم الثلاثاء، وقوع 61 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها - في بيان لها - "إنه في المجمل، شن الجيش الروسي 7 ضربات صاروخية و70 غارة جوية و110 هجمات بالمدفعية الثقيلة على مواقع القوات الأوكرانية والبلدات والقرى في جميع أنحاء أوكرانيا أمس الاثنين".

وأضاف البيان أن القوات الأوكرانية تواصل في الوقت نفسه إلحاق الخسائر بالقوى البشرية والمعدات الروسية؛ مما يؤدي إلى إنهاك القوات الروسية على طول خط المواجهة بالكامل.

وأشار إلى أن الطائرات الأوكرانية قصفت 9 مناطق تركز فيها القوى البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للجيش الروسي، في حين ضربت القوات الصاروخية الأوكرانية نظام دفاع جوي معادي خلال ال(24) ساعة الماضية.

وعلى صعيد متصل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف صباح اليوم أن الجيش الروسي شن 348 غارة على 14 بلدة تابعة للإقليم الواقع بجنوب شرق أوكرانيا خلال ال(24) ساعة الماضية.

ونقلت (يوكرينفورم) عن فيدوروف قوله - في تصريح له - "إن الجيش الروسي نفذ ضربتين صاروخيتين على بلدة بريفيلن وأسقط ثلاث قنابل على مالا توكماشكا وروبوتاين وشن 5 هجمات بالمدفعية الثقيلة على نوفودانيليفكا ومالا توكماشكا وروبوتاين، وهاجمت 46 طائرة بدون طيار هوليايبول ونوفودانيليفكا ونوفوداريفكا ومالينيفكا وروبوتاين ومالا".

وأضاف المسئول الأوكراني أنه بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق 292 قذيفة مدفعية على أوريكيف وهوليبول وروبوتين وفيربوف ومالينيفكا، ومالا توكماشكا ونوفودانيليفكا وتشاريفني وتيميريفكا ونوفوداريفكا وأوميلينك وكاميانسكي، في حين ورد 32 بلاغا عن تدمير المباني السكنية والبنية التحتية. ولحسن الحظ لم يصب المدنيون بأذى".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2